البث المباشر

كنعاني: علاقات ايران شهدت تطورا جيدا مع دول الجوار

الأحد 31 ديسمبر 2023 - 11:43 بتوقيت طهران
كنعاني: علاقات ايران شهدت تطورا جيدا مع دول الجوار

أكد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني أن أجواء العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية مع دول الجوار قد تغيرت في الحكومة الحالية، موضحا أن هذا التغيير شهد تطورا جيدا في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والتجارية.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع  كنعاني الذي يزور محافظة خراسان الجنوبية (شرق ايران) مساء أمس السبت بمحافظها في مدينة بيرجند مركز المحافظة، وشدد على أن هذا النهج شمل المحافظات وحتى المدن.

وتابع قائلا: ان سياسة الحكومة الحالية تركز على التنمية المستديمة في العلاقات بين المحافظات وجاراتها، بإعتبارها عاملا مهما كي تؤدي دورها الفاعل في مجال السياسة الخارجية في المجالين الاقتصادي والتجاري.

وأوضح متحدث الخارجية الايرانية، أن نظرة الحكومة الحالية هي رفع مستوى دور المحافظات في العلاقات الخارجية، مؤكدا أنها تنظر الى هذا الموضوع نظرة جدية وتبذل جهودها لتحقيق هذا الهدف.

وأشار الى السياسة التي تعتمدها حكومة آية الله السيد ابراهيم رئيسي في مجال العلاقات مع الدول الجارة، وقال: اننا نشاهد وضعا جيدا لهذه العلاقات، اذ أنها تسعى لتعزيز علاقاتها مع هذه الدول من خلال اقامة علاقات طيبة مع دول آسيا الوسطى والقوقاز وجمهورية آذربيجان.

ورأى المتحدث بإسم وزارة الخارجية أن محافظة خراسان الجنوبية ونظرا لحضارتها العريقة وامتلاكها الإمكانات الطبيعية الكثيرة، بإمكان غرف التجارة والتعاونيات فيها أداء دور فاعل في تعزيز التجارة الخارجية.

وأستطرد قائلا: ان البعثات والسفراء والدبلوماسيين الأجانب أيضا بإمكانهم نقل الامكانات المتاحة في هذه المحافظة بعد زيارتها الى بلدانهم، والعمل على استقطاب الشركات الأجنبية في استثمار أموالها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة