البث المباشر

مفاجآت جزائرية في قائمة كأس أمم أفريقيا

السبت 30 ديسمبر 2023 - 11:52 بتوقيت طهران
مفاجآت جزائرية في قائمة كأس أمم أفريقيا

اختار المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، قائمة تضم 26 لاعباً منهم 4 ينشطون في الدوري المحلي، استعداداً للمشاركة في كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني، إلى 11 فبراير/ شباط 2024.

واستبعد بلماضي، لاعب الوسط سعيد بن رحمة، لكنه أبقى على يوسف عطال، في التشكيلة الرسمية، وسعيد بن رحمة، مهاجم نادي وستهام يونايتد الإنجليزي، بسبب خلاف وقع بينهما خلال مباراة مصر والجزائر الودية في 16 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، واستبعد بدر الدين بوعناني، مهاجم نادي نيس الفرنسي.

واستدعى عطال الذي لم يلعب مع نيس الفرنسي منذ منتصف أكتوبر، بعدما كانت قد أوقفته الشرطة الفرنسية بسبب موقفه من حرب إسرائيل على قطاع غزة، وطالبت النيابة بسجنه في 18 ديسمبر/ كانو الأول لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ وتغريمه 45 ألف يورو. وأوقف عطال 7 مباريات من قبل اللجنة التأديبية لرابطة الدوري الفرنسي.

وأبقى مدرب الجزائر على ركائز الفريق، وفي مقدمتها رياض محرز، ورامي بن سبعيني، وعيسى ماندي، ورامز زروقي، وإسلام سليماني وبغداد بونجاح.

ويغادر المنتخب الجزائري يوم الاثنين المقبل، إلى توجو لخوض معسكر إعدادي تتخلله مباراتان وديتان أمام منتخب توجو ثم أمام بورندي، يومي 5 و9 يناير المقبل، قبل السفر إلى مدينة بواكي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة