البث المباشر

وزير الخارجية الارميني : تم الاتفاق على زيادة حجم التبادل التجاري مع ايران

الخميس 28 ديسمبر 2023 - 07:46 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الارميني : تم الاتفاق على زيادة حجم التبادل التجاري مع ايران

اعلن وزير الخارجية الارميني، ارارات ميرزوفيان، انه اتفق مع نظيره الايراني، حسين امير عبد اللهيان، على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الى مليار دولار، ومن ثم تطويره في كل عام وصولا الى 3 مليارات دولار سنويا.

وقال وزير الخارجية الارميني خلال مؤتمر الصحفي مشترك عصر اليوم الاربعاء في يريفان مع نظيره الايراني "حسين امير عبداللهيان : لقد اجرينا مباحثات جيدة اليوم افضت الى نتائج مطلوبة بما في ذلك الاتفاق على زيادة التبادل التجاري؛ واصفا العلاقات بين ايران وارمينيا انها تحظى باهمية بالغة لدى شعبي البلدين، وان تبادل الزيارات بين المسؤولين يسهم في تعزيز هذه الاواصر العريقة.

وتابع : لقد جرى خلال اللقاء بيننا اليوم، استعراض العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والطاقة والشحن وغيرها من الامور التي تهم البلدين.

كما نوه الوزير الارميني الى مقايضة الغاز والكهرباء، باعتبار ذلك احد الملفات التي ناقشها خلال مباحثاته اليوم مع وزير الخارجية الايراني، وقال : انني على يقين بان هذا التعاون المشترك سيفضي الى اتفاق ثنائي في مجال مد شبكة الكهرباء.

واستذكر ميرزوفيان، سائر القضايا التي تناولها خلال اللقاء مع وزير خارجية ايران اليوم، بما في ذلك تبني مشاريع مشتركة في مجال البنى التحتية وممر الشمال – جنوب، ومنطقة الخليج الفارسي والبحر الاسود.

وعلى صعيد اخر، اعرب وزير الخارجية الارميني عن تقديره لمواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية وامير عبداللهيان، الداعمة لوحدة اراضي بلاده.

وردا على سؤال موفد ارنا حول دور ايران ومساهمتها في معالجة التحديات الاقليمية، قال : انه من دواعي سروري، الحديث بشان دور ايران؛ مؤكدا بان الجمهورية الاسلامية اعربت مرارا وتكرارا عن مواقفها الصريحة حول ضرورة ارساء السلام والاستقرار في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة