البث المباشر

تفعيل خط ائتمان بين إيران وروسيا

الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 21:17 بتوقيت طهران
تفعيل خط ائتمان بين إيران وروسيا

فتح " سبير بنك" الروسي خطا إئتمانيا بقيمة 6.5 مليار دولار لبنك ملّي الإيراني الحكومي بهدف تمويل توريد السلع الأساسية من روسيا.

وجاء ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها "محمد رضا فرزين" محافظ البنك المركزي الايراني والوفد المرافق له، لموسكو بهدف زيادة التعاون المصرفي والنقدي مع روسيا وتعزيز العلاقات في اطار اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين ايران والاتحاد الاوراسي، حيث عقد خلالها مدير "سبير بنك" الروسي اجتماعا مع المدير التنفيذي لبنك " ملّي " الايراني .   

وتدارس الجانبان موضوع فتح سبير بنك خط ائتمان بقيمة 6.5 مليار روبل لبنك ملي بهدف تمويل واردات السلع الاساسية التي تحتاجها ايران من روسيا، حيث يأتي خط الائتمان هذا في اطار التوافقات وعقود الوساطة المالية بين المصرفين ويعد إنطلاقة للتعاون البنكي البيني، كما أنه يمثل أول خطوة هامة في مسار تنمية التعاون بين ايران وروسيا بعد توقيع طهران اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الاوراسي 25 ديسمبر/كانون الاول الجاري ( يضم الاتحاد روسيا – بيلاروسيا- كازاخستان – قرغيزيا – أرمينيا).

ومن جانبه أكد محافظ البنك المركزي " محمد رضا فرزين" على ضرورة الاستثمار المشترك في المشاريع الايرانية في روسيا داعيا الى توسيع نطاق الامكانيات الاقتصادية للبلدين.

وبدوره أعلن " ابوالفضل نجار زادة" المدير التنفيذي لبنك " ملي" الاستعداد لتطوير التعاون والاستثمار المشترك مع روسيا على ضوء امكانيات الشركات التابعة للمصرف الايراني في مجال الأدوية والاغذية والبتروكيماويات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة