البث المباشر

إيران تدعم سيادة الحكومة السورية على كامل اراضي بلادها

الإثنين 25 ديسمبر 2023 - 19:36 بتوقيت طهران
إيران تدعم سيادة الحكومة السورية على كامل اراضي بلادها

اكد وزير الخارجية الايراني دعم طهران لنشر سيادة الحكومة السورية على كافة اراضي البلاد، وأعرب عن ارتياحه لعملية ترسيخ الأمن والاستقرار في سوريا.

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان خلال استقباله اليوم الاثنين وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، قبيل مغادرته طهران التي زارها للمشاركة في المؤتمر الدولي حول فلسطين.

وفي هذا اللقاء، أشاد أمير عبداللهيان بمواقف سوريا بشأن التطورات الراهنة في غزة وفلسطين، وأكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية العربية السورية متواجدتان معًا أكثر من أي وقت مضى في المنطقة وتتقاسمان وجهات نظر مشتركة حول ضرورة الانهاء الفوري لجرائم الحرب والابادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين.

كما أعرب وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن ارتياحه لعملية ترسيخ الأمن والاستقرار في سوريا، وأكد دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لنشر سيادة الحكومة السورية على كامل أراضي هذا البلد.

من جانبه اشاد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد بمبادرة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعقد هذا المؤتمر الدولي وأكد أن وجهات النظر التي وردت في كلمة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المؤتمر هي ايضا وجهات نظر سوريا وان الحكومة السورية تؤيدها بشكل كامل.

وأضاف: إن انتصار الشعب الفلسطيني سيكون في الواقع انتصارا للأمتين العربية الإسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة