البث المباشر

العتبة الحسينية تدشن الجهاز الأول من نوعه لتشخيص الأورام

السبت 23 ديسمبر 2023 - 17:16 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تدشن الجهاز الأول من نوعه لتشخيص الأورام

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، تدشين الجهاز الأول من نوعه في العراق لتشخيص الأورام السرطانية بواسطة فحص نسيج الجسم.

وقالت الهيئة في بيان: " تنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي فإن هيئة الصحة والتعليم الطبي تحرص على مواكبة التطورات في المجال الطبي، سيما في مجال الأورام السرطانية".

وأشار البيان إلى أن "الهيئة تمكنت خلال الفترة القصيرة الماضية من تدشين جهاز السكانر (الباثولوجي) (Pathology& scanner) الذي يعد الأول من نوعه في العراق بمجال التشخيص عن طريق فحص نسيج جسم المريض".

ولفت البيان إلى أن "دقة نتائج الجهاز تصل إلى (99%)، وأنه يمثل نقلة نوعية في مجال التشخيص العلمي الدقيق على مستوى العراق".

وأضاف أن هيئة الصحة والتعليم الطبي وفقا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا وادارة العتبة الحسينية تعمل على استقطاب الخبرات الدولية وتوفير الأجهزة الحديثة لرفع عناء السفر وتكبد المرضى مبالغ مالية كبيرة خارج العراق، إلى جانب تطوير الكوادر المحلية سيما أن الجهاز يعمل عليه كوادر عراقية تم تدريبها في معاهد عالمية متقدمة مع أخذ مشورة علمية من مختبرات عالمية في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والهند وغيرها من دول العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة