البث المباشر

وزير الطاقة الايراني : توفير المياه المستدامة أولوية أساسية للحكومة

السبت 23 ديسمبر 2023 - 08:32 بتوقيت طهران
وزير الطاقة الايراني : توفير المياه المستدامة أولوية أساسية للحكومة

اكد وزير الطاقة الايراني، علي اكبر محرابيان، بأن حل التوتر المائي وتوفير المياه المستدامة يعد أحدى الخطط الأساسية للحكومة الشعبية الـ13، وكل جهود وزارة الطاقة تتركز على تحقيق هذه الاستراتيجية.

وفي تصريح له مساء امس، خلال حفل تدشين مشروع إمداد المياه إلى بلدة خرم آباد التابعة لمدينة تنكابن بمحافظة مازندران شمالي ايران، اكد أن عزم الحكومة الثالثة عشرة هو توفير المياه التي يحتاجها المواطنون خاصة في مجال الزراعة والشرب وقال: بغية تحقيق هذا الامر وبدعم من مجلس الشورى الإسلامي، نشهد نموا كبيرا في اعتمادات هذا القطاع، ومن الضروري زيادة واستمرار هذه الاعتمادات والدعم.

وبين أن نهضة امدادات المياه تعد ضمن المشاريع الخاصة بوزارة الطاقة، وقال: تم البدء في العديد من المشاريع في كافة أنحاء البلاد، وتم حتى الآن تزويد 3600 قرية بالمياه في ظل الحكومة الشعبية، وسيرتفع هذا العدد إلى 10 آلاف قرية حتى نهاية فترة الحكومة الحكومة (اقل من عامين).

وأوضح وزير الطاقة: يتم حالياً تنفيذ مشاريع إمدادات المياه في آلاف القرى بالبلاد بمستويات مختلفة من التقدم في الجانب التنفيذي، من ضمنها مشاريع حققت تقدما بنسبة أكثر من 90%، ونرى تدشين هذه المشاريع كل أسبوع.

وفي الوقت نفسه قال محرابيان: بالطبع، إن تحقيق هذه الإستراتيجية وإمداد قرى البلاد بالمياه يتطلب المزيد من الوقت والدعم لتأمين الاعتمادات ودعم المؤسسات ذات الصلة، وهو أحد مطالبنا.

وذكر أنه في محافظة مازندران الغنية بالمياه، وبسبب عدم وجود السدود، يدخل جزء كبير من مياه النهر إلى البحر في وقت غير مناسب، وقال: نبذل كل جهودنا لتدشين بعض السدود قيد الانشاء، والهدف من زيارة اليوم إلى مازندران هو في الواقع تسريع هذه المشاريع.

وأعلن وزير الطاقة عن افتتاح عدة سدود في محافظة مازندران في المستقبل القريب وأضاف: كل جهود هذه الوزارة هي بناء السدود في غرب مازندران وزيادة الخزانات المماثلة لتلك التي دخلت حيز التنفيذ اليوم في مدينة خرم آباد في تنكابن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة