البث المباشر

استشهاد مدير معبر كرم أبو سالم في عدوان إسرائيلي

الخميس 21 ديسمبر 2023 - 18:22 بتوقيت طهران
استشهاد مدير معبر كرم أبو سالم في عدوان إسرائيلي

ارتقى 4 شهداء بينهم مدير معبر كرم أبو سالم، العقيد بسام غبن، اليوم الخميس، في عدوان للاحتلال الإسرائيلي استهدف المعبر، جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر صحفية في غزة، إنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جوية، بالتزامن مع قصف مدفعي على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، واضافت أنّ كل المراكز الصحية في القطاع خرجت عن الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي الذي يتعمّد استهدافها.

واضافت المصادر أنّ منطقة جباليا أصبحت منكوبة، ولا يمكن لأي جهة التوجه للمساعدة، بسبب المنع الإسرائيلي، وذكرت أنّ جثامين الشهداء ستتحلل في الشوارع.

زوارق الاحتلال الإسرائيلي قصفت بشكل مكثف شاطئ رفح، وخان يونس جنوبي قطاع غزة، كما استهدف الاحتلال مخيم البريج وسط القطاع، بالتزامن مع تجدد الغارات الإسرائيلية على جباليا شماليه.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان، أنّ "المستشفى الأهلي شمالي غزة، بات مجرد هيكل مستشفى بعد خروجه تماماً عن الخدمة، بسبب نقص الوقود والإمدادات الطبية والعاملين الصحيين"، مشيرةً إلى أنه "تمّ اعتقال 20 من العاملين في مستشفى الأهلي، أطلق سراح 6 منهم، ولا معلومات عن الباقين".

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، إلى 20 ألف شهيد، بينهم 8000 طفل و6200 امرأة، و310  من الكوادر الطبية و97 صحافياً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة