البث المباشر

شاهد بالفيديو.. كشف الستار عن الكرة الرسمية لنهائي كأس آسيا

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 - 22:19 بتوقيت طهران
تنزيل

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن شكل الكرة الرسمية التي ستلعب بها المباراة النهائية من بطولة كأس آسيا 2023، التي ستقام في قطر خلال الفترة من 12 كانون الثاني حتى 10 شباط 2024.

وأعلن الاتحاد الآسيوي أن مباريات البطولة ستلعب بكرة من شركة "كيلمي" أطلق عليها اسم "VORTEXAC23"، بينما ستلعب المباراة النهائية بنسخة مطورة من الكرة ذاتها، والتي أطلق عليها اسم "+VORTEXAC23" وهي كرة مدعمة للتكنولوجيا الحديثة.

وذكر الاتحاد الآسيوي أن لون الكرة الذهبي مستوحى من رمال الصحراء في الدولة المضيفة قطر، والذي يجمع بشكل أنيق مع اللون العنابي التقليدي للبلاد، ويعكس التباين والروح التنافسية لأكثر اللحظات إثارة، حيث تصور هيمنة الذهب مجد الوصول إلى لقب كأس آسيا والمنافسة عليه.

وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتوك سيري ويندسور جون: "يسعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يحتفل بهذا الإنجاز الأخير مع شريكنا القيم كيلمي من خلال إطلاق الكرة الرسمية، ونشكرهم على الدعم المستمر للكرة الآسيوية".

وأضاف: "نحن واثقون من أننا سنشهد أكبر نسخة على الإطلاق من كأس آسيا حتى الآن، ومن خلال تصميمها المذهل ومعايير الأداء العالي الجودة، يجسد VORTEXAC23+ طموحاتنا في تقديم أفضل فريقين في آسيا (النهائي) مع المرحلة المثالية للتنافس على المجد النهائي".

وبدوره، قال كي يونغ شيانغ رئيس مجلس إدارة شركة "كيلمي": "الكشف عن الكرة الرسمية للمباراة النهائية يدل على أن بطولة كأس آسيا دخلت المرحلة النهائية من الاستعدادات.

ويسعدنا أن نلعب دورًا في البطولة المهمة، حيث سيحتل التصميم المبتكر والتكنولوجيا لشركتنا مركز الصدارة. وننتظر بفارغ الصبر المباراة النهائية المقبلة، حيث سنشهد VORTEXAC23+ أثناء اللعب".

وصُمّمت كرة البطولة من قبل "كيلمي"، الراعي العالمي الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمسابقات المنتخبات الوطنية، حصرياً للمباراة النهائية لكأس آسيا 2023 في قطر، وخضعت لاختبارات فنية مكثفة للتأكّد من استيفائها لأعلى معايير الأداء والجودة والمتانة والجاهزية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة