البث المباشر

ايران.. مراجعة مشروع قانون الموازنة في مجلس الشورى

الأحد 17 ديسمبر 2023 - 16:32 بتوقيت طهران
ايران.. مراجعة مشروع قانون الموازنة في مجلس الشورى

قال عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى الاسلامي الايراني حجة الاسلام علي رضا سليمي انه سيتم، يوم الثلاثاء من هذا الاسبوع، رفع تقرير الحكومة حول التعديلات التي أدخلت على مشروع قانون الموازنة للعام القادم 1403 ه.ش (يبدا في 20 اذار/مارس) إلى البرلمان للتصويت عليه.

وقال حجة الإسلام سليمي : إن تقرير الحكومة حول مشروع قانون موازنة العام 1403 هـ.ش سيقدم إلى البرلمان يوم الثلاثاء 19 كانون الأول/ديسمبر.

وتابع عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى: بعد أن تقدم الحكومة مشروع قانون الموازنة إلى مجلس الشورى، ستعقد لجنة الدمج اجتماعا مساء الثلاثاء لمراجعة الجوانب العامة لمشروع القانون.

وأضاف: بموجب النظام الداخلي للبرلمان، لدى لجنة الدمج يومين لدراسة العموميات، لكن باعتبار أن معظم المناقشات حول مشروع قانون الموازنة بين البرلمان والحكومة قد انتهت، فإن العمل على دراسة الموازنة قد انتهى، وسيتم الانتهاء من العموميات في اجتماع يوم الثلاثاء.

وقال حجة الاسلام سليمي: بعد إجراء المراجعات والتصويت على الجوانب العامة لمشروع القانون في لجنة الدمج، سيتم إرسال تقريره إلى مجلس الشورى للتصويت عليه، وفي الجلسة العامة يوم الأربعاء 20 كانون الأول (ديسمبر)، ستكون المراجعة العامة لمشروع قانون الموازنة على جدول أعمال الجلسة العامة للبرلمان.

وأشار عضو هيئة رئاسة البرلمان: بعد الموافقة العامة في قاعة البرلمان، هنالك للقضايا المتخصصة 5 أيام لدراسة تفاصيل مشروع القانون، وبعد انتهاء مدة الـ 5 أيام هذه، يتم فحصها في لجنة الدمج لمدة 10 أيام، وسيتم تقديم تقرير بذلك إلى البرلمان.

وبحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من الموافقة العامة على مشروع قانون الموازنة في لجنة الدمج، رفض البرلمانيون الجوانب العامة للمشروع في اجتماع البرلمان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة