البث المباشر

عشرات الشهداء والجرحى في عدوان إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

الخميس 14 ديسمبر 2023 - 07:14 بتوقيت طهران
عشرات الشهداء والجرحى في عدوان إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

أفاد مراسل الميادين في غزة، اليوم الخميس، باستشهاد الصحافية نرمين قواس بقصف إسرائيلي استهدف منزلها في مدينة غزة.

يأتي ذلك في وقت، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة استشهاد الصحافي المتعاون سابقاً مع قناة الميادين، عبد الكريم عودة، من جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ليرتفع عدد الصحافيين الشهداء إلى 87 منذ بدء الحرب على القطاع.

 وقال مراسلنا في غزة إن قصف مدفعي إسرائيلي مكثف استهدف المناطق الشمالية من محافظة خان يونس جنوب القطاع.

وأفاد بسماع إطلاق نار وانفجارات عنيفة في محور التوغل بين خان يونس ودير البلح جنوبي القطاع.
 
واستشهد 27 شهيداً في رفح من جراء القصف الأخير على منازل المواطنين، وفقاً لمراسل الميادين في غزة. وأضاف أنه تم انتشال 26 شهيداً في حي الدرج في مدينة غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 196 شخصاً، في الساعات الماضية، ما يرفع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 18608 شهداء.

وبشأن عدد الجرحى فقد أدى القصف الإسرائيلي، أمس، إلى إصابة 499 شخصاً في مناطق عدّة من القطاع، بما يرفع حصيلة الجرحى إلى 50594 مصاباً، وفق الوزارة، مشيرةً إلى أنّ عدداً كبيراً من الضحايا ما زال تحت الأنقاض.

وتطرّقت الوزارة  إلى الأوضاع التي تعاني منها المنظومة الصحية في القطاع، من جراء استهدافها. ولفتت إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تعتقل عدداً من مديري المستشفيات وتستجوبهم تحت التعذيب.

هذا وأعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، توثيقه إنشاء أكثر من 120 مقبرة جماعية عشوائية، في مختلف محافظات قطاع غزّة، بسبب العدوان الإسرائيليّ المستمر منذ أكثر من شهرين، والذي أدّى إلى ارتقاء عشرات الآلاف من الشهداء.

وبيّن المرصد أنّ الفلسطينيين لجأوا إلى إنشاء هذه المقابر بشكل عشوائي في الأحياء السكنية وأفنية المنازل والطرقات وصالات الأفراح والملاعب الرياضية، نتيجة صعوبة الوصول إلى المقابر الرئيسية والمنتظمة، من جراء القصف الإسرائيلي.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة استشهاد الصحافي المتعاون سابقاً مع قناة الميادين، عبد الكريم عودة، من جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ليرتفع عدد الصحافيين الشهداء إلى 87 منذ بدء الحرب على القطاع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة