البث المباشر

عبد اللهيان: السلوك اللاإنساني للكيان الصهيوني في غزة له طبيعة داعش

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 20:50 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: السلوك اللاإنساني للكيان الصهيوني في غزة له طبيعة داعش

اعتبر وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، أن السلوك اللاإنساني الذي يمارسه الكيان الصهيوني تجاه المواطنين الفلسطينيين الأسرى في قطاع غزة، هو مثال على النزعات الداعشية التي يتسم بها الكيان.

وشارك حسين أميرعبد اللهيان، لدى وصوله إلى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، مساء اليوم الثلاثاء، في اجتماع وزاري رفيع المستوى حول موضوع "حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وقانون حقوق الانسان الدولي، بحضور عدد من وزراء خارجية دول مختلفة بمن بما فيها بلدان عربية وإسلامية.

وأشار وزير الخارجية الإيراني في كلمته، الى موقف طهران من الأزمة الفلسطينية والأوضاع الإنسانية المثيرة للقلق في غزة والضفة الغربية نتيجة للهجمات الإجرامية المستمرة من جانب الكيان الصهيوني.

واعتبر عبد اللهيان، ان ما قام به الكيان الصهيوني ضد سكان غزة خلال الشهرين الماضيين، نماذج واضحة على جرائم الحرب والإبادة الجماعية، قطعا.

كما اعتبر الإجراءات الفعالة والهادفة الى الوقف الفوري لهجمات الكيان الإسرائيلي على غزة وانهاء جرائم هذا الكيان في الضفة الغربية وإرسال المساعدات الإنسانية، انها مسؤولية ملحة تثقل عاتق المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وأكد عبد اللهيان، أن عدم اتخاذ إجراءات فورية لوقف الهجمات الوحشية التي يشنها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد المواطنين في غزة، سيؤدي إلى توسع نطاق الحرب إلى ما هو أبعد من الظروف الحالية في المنطقة.

من جانبهم أعربوا وزراء الخارجية وكبار الدبلوماسيين المشاركين في هذا الاجتماع، عن وجهات نظرهم بشأن الأزمة الفلسطينية الراهنة وسبل إنهاء الهجمات الوحشية التي يشنها الكيان الصهيوني ضد سكان غزة والضفة الغربية.

ووصل وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان إلى جنيف بسويسرا مساء اليوم الثلاثاء، يرافقه وفد رفيع المستوى، لحضور اجتماع المنتدى العالمي للاجئين وعقد اجتماعات ثنائية على هامش هذا الاجتماع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة