البث المباشر

العلوم الإيرانية.. توسيع التعاون العلمي والتكنولوجي مع السنغال

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 15:05 بتوقيت طهران
العلوم الإيرانية.. توسيع التعاون العلمي والتكنولوجي مع السنغال

قال رئيس منظمة شؤون الطلاب هاشم داداش بور ان وزارة العلوم والبحث والتكنولوجيا قررت توسيع التعاون مع السنغال في المجالات المتعلقة بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا.

والتقى هاشم داداش بور نائب وزير العلوم والبحث والتكنولوجيا ورئيس منظمة شؤون الطلاب والوفد المرافق له مع الدكتور أحمد علي امبايه رئيس منظمة شؤون الطلاب في جامعة داكار خلال زيارته للسنغال.

وفي هذا اللقاء قال الدكتور داداش بور: إن وزارة العلوم والبحث والتكنولوجيا قررت توسيع التعاون مع السنغال في المجالات المتعلقة بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا. لذلك، من خلال تحديد القدرات العلمية، يمكننا مساعدة بعضنا البعض وتوسيع التعاون في المجال العلمي.

كما أكد رئيس منظمة شؤون الطلاب في هذا اللقاء على تعزيز التفاعل الأكاديمي والطلابي وكذلك التعاون المتبادل لإدخال القدرات الدراسية في الجامعات الإيرانية والسنغالية.

وفي ما يلي أبدى رئيس جامعة داكار الدكتور أحمد علي امبايه اهتمامه بتوقيع مذكرة تفاهم مع إيران وقال: جامعتنا مرتبطة بأفضل الجامعات في العالم، لقد سمعنا عن سمعة الجامعات الإيرانية الطيبة ومنذ أن اكتشفنا آبار النفط والغاز مؤخراً، فإننا نتطلع إلى تحسين مستوى العلوم والتكنولوجيا في هذا المجال.

وتابع: جامعة داكار لديها معهد علمي وبحثي في مجال النفط والغاز ويمكن ربطها مع الجامعات في إيران.

كما اتخذ رئيس جامعة داكار في هذا الاجتماع إجراءات لإنشاء قسم اللغة الفارسية، وإعداد قائمة بأسماء الأساتذة الذين سيأخذون دورة قصيرة في مجال النفط والغاز، والطب البيطري في إيران، وزيارة وفد من السنغال إلى الجامعات الإيرانية المعلن عنها خلال الشهرين المقبلين.

وفي الختام أشاد رئيس جامعة دكار بشخصية الدكتور داداش بور الواقعية ورحب بمقترحاته.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة