البث المباشر

المقاومة تنسف مبنىً تحصّن فيه عشرات الجنود

الأحد 10 ديسمبر 2023 - 07:34 بتوقيت طهران
المقاومة تنسف مبنىً تحصّن فيه عشرات الجنود

تواصل المقاومة الفلسطينية في غزة التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في القطاعـ في المحاور كافة، مكبّدةً الاحتلال خسائر في قواته وآلياته.  

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تدمير ناقلة جند إسرائيلية بعبوة "شواظ"، الأمر الذي أدّى إلى اشتعال النيران فيها، شمالي مدينة خان يونس. 

واستهدفت القسام دبابة "ميركافا" إسرائيلية في محور شمالي مدينة خان يونس بقذيفة "الياسين 105". 

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف 4 آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف "الياسين 105"، وتفجير مبنى تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بـ 4 عبوات ناسفة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، شرقي حي الزيتون في مدينة غزة. 

وبعد رصد تموضع لجنود الاحتلال بداخلها، تمكن مجاهدو القسام من تفخيخ مدرسة تحصّن بها عشرات من الجنود، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، شرقي حي الزيتون في مدينة غزة. 

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف آليتين عسكريتين بقذائف "التاندوم" والـ "RPG"  في محور التقدم في بيت حانون. 

وتمكن مجاهدو السرايا من استهداف آليتين عسكريتين وجرافة صهيونية بقذائف "التاندوم" في حي الزيتون شرقي غزة.

وفي حي الشجاعية شرقي غزة، تمكنت سرايا القدس من تدمير دبابة إسرائيلية بعبوة "ثاقب"، واستهداف 3 دبابات بقذائف "التاندوم". 

بالتزامن، قصفت السرايا حشود الاحتلال العسكرية في محيط المركز الثقافي ومسجد الظلال ومنطقة الفراحين في محاور التقدم شرقي خان يونس بالصواريخ وقذائف الهاون.

من جهتها، أعلنت كتائب المجاهدين خوض مقاتليها في لواء مدينة غزة اشتباكات ضارية مع آليات العدو الإسرائيلي وقواته وجنوده المتوغلين في محاور التقدم في منطقة الشجاعية ومنطقة حي الشيخ رضوان. 

وأكّدت كتائب المجاهدين تحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته المتوغلة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، تبنّت كتائب القسام استهداف غرف قيادة الاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل. وأعلنت استهدافها حشوداً لقوات الاحتلال المتوغّلة في محور شمالي مدينة خان يونس بقذائف الهاون.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها حشود الاحتلال في تبة الـ86، "الكرد"، وشارع "الجية" في محاور التقدم، شمالي شرقي خان يونس بالصواريخ.

واستهدفت سرايا القدس حشود الاحتلال في محيط المركز الثقافي في محور التقدّم شرقي خان يونس، بعدد من قذائف الهاون.

وعلى الرغم من العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، والمستمرّ من 64 يوماً، والذي خلف أكثر من 17 ألف شهيد، ودمر عشرات آلاف المباني والوحدات السكنية، فإنّ المقاومة في غزة تواصل معركتها ضد الاحتلال، وتعلن، بوتيرة يومية، إيقاع خسائر فادحة في القوات المتوغلة في القطاع، وتواصل قصفها المستوطنات الإسرائيلية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة