البث المباشر

كشف النقاب عن ملصق مهرجان "سينما الحقيقة" الدولي الـ17+ صورة

السبت 9 ديسمبر 2023 - 21:49 بتوقيت طهران
كشف النقاب عن ملصق مهرجان "سينما الحقيقة" الدولي الـ17+ صورة

تمت إزاحة الستار عن ملصق مهرجان "سينما الحقيقة" الدولي للفيلم الوثائقي بنسخته الـ17 والذي قام بتصميمه الفنان حميدرضا بيدقي.

وبحسب العلاقات العامة لمركز تطوير السينما الوثائقية والتجريبية والرسوم المتحركة، قال محمد حميدي مقدم أمين سر مهرجان "سينما الحقيقة" الدولي السابع عشر: "نكشف النقاب عن الملصقات الرئيسية والجانبية لهذه الدورة من مهرجان "سينما الحقيقة".. وهي بتصميم حميدرضا بيدقي الفنان الغرافيكي، والمدير الفني للمهرجان.. وسيتم يوم الأحد 10 ديسمبر، الإعلان عن أسماء أفلام الأقسام المختلفة.

وعن المحاور الثلاثة الرئيسية لمهرجان هذا العام أوضح: لقد وضعنا هذا العام 3 أهداف و3 مناهج مستقبلية، نأمل التركيز عليها في السنوات القادمة:

إحداهما قضية المياه والأخرى قضية السكان..

كما أن لدينا في مهرجان هذا العام نظرة ومقاربة خاصة لغزة، وجزء مهم من المهرجان مخصص للأفلام والمناقشات والمقاربات حول هذه القضية..

وهذه المواضيع الثلاثة هي المحاور الأساسية للمهرجان هذا العام.. بالإضافة إلى هذه المواضيع الثلاثة، لدينا نظرة خاصة على الحياة البرية والبيئة.

وعن الأقسام الجانبية لمهرجان هذا العام قال الرئيس التنفيذي لمركز تطوير السينما الوثائقية والتجريبية والرسوم المتحركة: لقد اعتمدنا أقساما مختلفة هذا العام، وحاول زملائي أن يكون مهرجانًا متنوعا وملونا..

ولدينا هذا العام قسم بعنوان "كنوز السينما الإيرانية"، كما ستكون مراسم افتتاح المهرجان بطريقة خاصة، وسنجري محادثات وورش عمل ومناقشات فكرية ومتخصصة خلال المهرجان، وسنستضيف أيضا ضيوفًا أجانب سيعقدون ورش عمل حضورية و عبر الإنترنت.

وقال أمين عام مهرجان "سينما الحقيقة" عن قسم غزة: لدينا قسم خاص عن غزة في مهرجان هذا العام..

مهرجان "سينما الحقيقة" سيقام طوال 5 أيام، ولهذا السبب سنعرض 5 من أفضل الأفلام الوثائقية للسينما العالمية حول موضوع غزة..

وفي هذا القسم نستعرض الأفلام ونتحدث مع المخرجين عن أعمالهم..

ومن المؤكد أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص للفيلم الذي يمكنه تحقيق هذا الهدف في القطاعين الدولي والوطني هذا العام..

بالإضافة إلى هذا الموضوع، قمنا منذ حوالي أسبوعين بتصميم صندوق لدعم المشاريع الدولية والاستثمار فيها، والهدف الأول لهذا الصندوق هو دعم الأفلام التي تتطرق إلى موضوع غزة.

وسيقام المهرجان الدولي السابع عشر للفيلم الوثائقي الإيراني "سينما الحقيقة" تحت إشراف محمد حميدي مقدم في الفترة 18 إلى 23 ديسمبر 2023 في مجمع جارسو السينمائي بوسط العاصمة طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة