البث المباشر

كنعاني: أمريكا أثبتت أنها هي اللاعبة الرئيسية في قتل المدنيين بغزة

السبت 9 ديسمبر 2023 - 12:30 بتوقيت طهران
كنعاني: أمريكا أثبتت أنها هي اللاعبة الرئيسية في قتل المدنيين بغزة

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني": إن الإدارة الأمريكية أثبتت مرة أخرى أنها اللاعبة الرئيسية في قتل المدنيين الفلسطينيين وخاصةً النساء والأطفال وتدمير البنية التحتية في غزة.

وأدان ناصر كنعاني استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بهدف التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار الإنساني في غزة وأكد: أثبتت الإدارة الأمريكية مرة أخرى أنها الفاعل والعامل الرئيسي في قتل المدنيين والمواطنين الفلسطينيين، وخاصة النساء والأطفال وتدمير البنية التحتية الحيوية في غزة.

وأضاف الناطق باسم الخارجية: منذ بداية الغزو الوحشي للكيان الصهيوني الذي يقتل الأطفال في غزة، أثبتت الادارة الأمريكية مراراً وتكراراً تعاونها مع كيان الفصل العنصري الإسرائيلي في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وتابع كنعاني: إن المسؤولين الأمريكيين الذين عبروا عن قلقهم على حياة الأطفال والمدنيين في غزة، تحت ستار الخداع والنفاق، قاموا في الأسبوع الماضي بتسليم شحنة رقم 200 من الأسلحة والمساعدات العسكرية إلى الجيش الإسرائيلي الذي يقتل الأطفال.

وأردف: خلال الشهرين الماضيين، لم تتخل أمريكا عن أي الدعم العسكري والسياسي والإستخباراتي والإعلامي للجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال كنعاني: لاشك أن الحكومة الأمريكية كانت شريكة في القتل الوحشي  لـ18 ألف مدني، منهم  8 آلاف طفل مظلوم ومن المؤكد أن توسيع نطاق الحرب في المنطقة سيترد على امريكا و الكيان الصهيوني.

وتابع المتحدث باسم الخارجية: إن ميراث السياسات العنصرية وضد الإنسانية التي تتبعها الولايات المتحدة لن يكون سوى عار للأجيال القادمة في هذا البلد.

وقد فشل مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة، في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ضد القرار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة