البث المباشر

خطيب جمعة طهران : الطلاب في طليعة المكافحة ضد الاستبداد الأمريكي

الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 14:30 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران : الطلاب في طليعة المكافحة ضد الاستبداد الأمريكي

أشار خطيب جمعة طهران حجة الاسلام السيد احمد خاتمي إلى السجلات القيمة للطلاب الإيرانيين وقال الطلاب في طليعة المكافحة ضد الاستبداد الأمريكي.

وأشار السيد خاتمي إلى اليوم الوطني للطلاب الجامعي وقال أول مكان رُدد فيه شعار الموت لأمريكا هو الجامعة.

وعن الحرب ضد غزة قال: قلوبنا تتألم من وحشية الصهاينة هذه. وكما قال مفجر الثورة الأسلامية الإيرانية الامام الخميني (ره ) نحن نصدر الثورة الى العالم؛ وكانت استراتيجيتنا منذ بداية الثورة هي أن تغادر إسرائيل المنطقة وأن تكون فلسطين كلها ملكًا للفلسطينيين ونحن نعتقد أنه ينبغي إجراء الانتخابات وأن الشعب الفلسطيني هو الذي يجب أن يقرر مصيره.

وأضاف: 75 عاماً مرت على جرائم الكيان الصهيوني، واليوم أدرك العالم حقيقة هذه الاستراتيجية؛ وحتى في بريطانيا التي لعبت دوراً في تأسيس هذا الكيان، الآلاف يرددون شعارات الموت ضد إسرائيل.

وتابع: “في أحد الأيام كان وزير الخارجية الأميركي يتحدث عن الشرق الأوسط الجديد، أما اليوم فقد تشكل الشرق الأوسط الجديد على أساس المقاومة ويحرك المعادلات؛ واليوم، اليمنيون هم من يملكون معادلات باب المندب والحشد الشعبي يهاجم القواعد الأميركية في العراق وقواعد أميركية أخرى، وحزب الله يهاجم القواعد الإسرائيلية باستمرار؛ وهذا يعني الشرق الأوسط الجديد.

وقال: ما فعلته المقاومة وما تفعله هو مثال للدفاع المشروع. وهذا هو رد الفعل الطبيعي للمقاومة على مدي 75 عاما من جرائم الكيان الصهيوني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة