البث المباشر

المقاومون يتصدون لاقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين

الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 19:43 بتوقيت طهران
المقاومون يتصدون لاقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين

أفادت مصادر اعلامية في فلسطين المحتلة بإصابة 4 فلسطينيين بينهم امرأة أصيبت بجروح خطيرة، اليوم الثلاثاء، في اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين.

وقالت مصادر محلية إنّ قوات الاحتلال المدعومة بأكثر من 50 آلية عسكرية اقتحمت مدينة جنين ومخيمها من شارع جنين- الناصرة، وسط إطلاق كثيف للرصاص والقنابل الدخانية.

كما نشرت قوات الاحتلال قناصتها في عدّة أبنية خلال اقتحامٍ واسع للمدينة، فيما تصدّى مقاومون لها واشتبكوا معها واستهدفوا آليات الاحتلال بعبواتٍ شديدة الانفجار.

وانتشر جنود الاحتلال في محيط مستشفى جنين، وحي الزهراء ودوّار الداخلية، وفرضوا حصاراً على المستشفى، كما قاموا بتفتيش سيارات الإسعاف، وسط مواجهات عنيفة.

هذا ونشرت مواقع إخبارية محلية مشاهد من إصابة شاب فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة برصاص الاحتلال واعتقاله جنوبي الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء 40 فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم ثلاث سيدات، وصحافي.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد الشاب الفلسطيني، محمد مناصرة، متأثراً بإصابته فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا شمالي رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً شقيق الشهيد بعدما اقتحمت المخيّم، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت خلال اقتحامها العديد من المنازل.

ونفّذت قوات الاحتلال، فجر اليوم، اقتحاماتٍ متزامنة في عدّة مدنٍ وبلداتٍ في الضفة الغربية، واقتحمت جنين وأريحا ومخيم الدهيشة في بيت لحم، إضافةً إلى بلداتٍ شمالي وغربي رام الله.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الاثنين، ارتقاء 5 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، خلال تنفيذه سلسلة اقتحامات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة