البث المباشر

وزير خارجية كوبا: سنسخر الفرص المتاحة في خدمة العلاقات مع إيران

الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 16:39 بتوقيت طهران
وزير خارجية كوبا: سنسخر الفرص المتاحة في خدمة العلاقات مع إيران

أكد وزير خارجية كوبا "برونو رودريغس" على أن زيارة رئيس جمهورية بلاده الحالية لطهران، جاءت بهدف تعميق العلاقات الثنائية القائمة على أسس الصداقة والتاريخية بين البلدين؛ مستدلاً بتصريح الرئيسين الإيراني والكوبي في لقائها بطهران اليوم، حيث أكدا على استمرار الجهود لتعزيز المشاورت السياسية وتسخير الفرص المتاحة في هذا السياق.

جاء ذلك في تدوينة نشرها وزير خارجية كوبا الذي يرافق رئيس جمهورية بلاده "دياز كانيل" ضمن وفد رفيع المستوى الى طهران؛ حيث أرفق تدوينته بصور فوتوغرافية حول اللقاءات التي جمعت كبار المسؤولين الإيرانيين والكوبيين.

وكتب "رودريغيس": إن الرئيسين السيد كانيل والسيد رئيسي، أجريا مباحثات رسمية مثمرة في طهران؛ وقد اكدا على ارادة الجانبين في استمرار المشاورات السياسية رفيعة المستوى، وتسخير الفرص المتاحة لتطوير التعاون الثنائي بشتى المجالات التي تهم البلدين.

وتوجه الرئيس الكوبي "ميغيل دياز كانيل" إلى طهران التي وصلها مساء الأحد، على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى؛ بدعوة رسمية من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله رئيسي.

ورعى آية الله رئيسي صباح اليوم الاثنين، حفل استقبال رسمي للرئيس الكوبي الزائر في مجمع سعد آباد الثقافي التاريخي.

كما عقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً مشتركاً، تحدثا فيه عن آخر المستجدات في الصعيد الثنائي، فضلاً عن تطورات المنطقة ولاسيما حرب الابادة الجماعية ضد المدنيين في غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة