البث المباشر

مساعد منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: نعمل بنشاط على تطوير العلوم والتكنولوجيا

الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 21:34 بتوقيت طهران
مساعد منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: نعمل بنشاط على تطوير العلوم والتكنولوجيا

شارك مساعد منظمة الطاقة الذرية الإيرانية السيد أمير حسين فقهي والوفد المرافق له في المؤتمر الدولي الثالث للعلماء الشباب في روسيا نيابة عن إيران.

وقال فقهي في المؤتمر الدولي الثالث للعلماء الشباب في روسيا: في هذا المؤتمر، تم توفير فرصة جيدة للشباب من مختلف دول العالم لتبادل الأفكار مع أفضل العلماء من روسيا.

وأضاف رئيس معهد أبحاث العلوم والتكنولوجيا النووية: إن العقوبات الدولية ضد إيران وروسيا أتاحت الفرصة لتعزيز التعاون بين موسكو وطهران في التعامل مع مثل هذه القيود.

وقال مساعد منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: إن تجربة إيران في التعامل مع العقوبات أظهرت أننا اتخذنا إجراءات مهمة لتعزيز وتطوير العلوم والتكنولوجيا؛ بحيث تعمل إيران بنشاط على تطوير العلوم والتكنولوجيا لتكون من بين الدول المتقدمة.

وأشار إلى أن التحرك السريع نحو اكتساب العلم والمعرفة، وتسويق الأبحاث والأفكار يعد من أهم استراتيجيات إدارة الصناعة النووية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ونحن نحاول بعون الله لتحقيق مختلف موضوعات التكنولوجيا النووية بطريقة متوازنة في البلاد.

كما قال رئيس مركز الأبحاث الوطني الروسي "معهد كورشاتوف" في هذا المؤتمر: "إن الشعب الإيراني، الذي تغلب على العقوبات الأمريكية، يستحق الاحترام العميق".

وصرح ميخائيل كوفالتشوك: إن إيران تخضع لأشد العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة منذ أكثر من 40 عاماً. لكن هذا البلد، تمكن من التغلب على العقوبات، على الرغم من الصعوبات.

وأكد بالقول: الشعب الإيراني يستحق الإحترام العميق.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر العلماء الشباب يعتبر أحد الأحداث الهامة في مجال العلوم والتكنولوجيا، والذي عقد بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أجل تعزيز دور العلم والتكنولوجيا في حل أهم مشاكل تنمية المجتمع والوطن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة