البث المباشر

العميد سليماني: على محاكم العالم محاكمة الصهاينة قتلة الأطفال سريعاً

الخميس 30 نوفمبر 2023 - 16:42 بتوقيت طهران
العميد سليماني: على محاكم العالم محاكمة الصهاينة قتلة الأطفال سريعاً

دعا العميد غلام رضا سليماني رئيس منظمة تعبئة المستضعفين الإيرانية، المحاكم بالعالم المعنية، الى محاكمة قادة الكيان الصهيوني قتلة الأطفال على وجه السرعة على خلفية ارتكاب جرائم حرب.

وأعتبر العميد سليماني في مؤتمر "شهيدات أهل السنة" الذي أقيم في "بندر تركمن" (شمال) اليوم الخميس، بأن غزة مظلومة ولكنها مقتدرة وضحت بألاف الاطفال والأمهات، حيث سطرن نساء غزة مقاومة محورية ورئيسية.   

وأشار أن عندما يقوم الكيان الصهيوني المتوحش بقتل الرضع والأطفال بمنتهى الوحشية فأن الضغوطات الكبرى تقع على عاتق الأمهات والنساء في غزة.

وبيّن  أن العالم يشهد صحوة بسبب شيوع ثقافة الثورة الاسلامية ومقاومة المسلمين على الصعيد الدولي، حيث أن أتباع كافة الأديان نزلوا للشوارع للدفاع عن غزة المظلومة وأهل فلسطين المحتلة وقاموا بتظاهرات كبرى في عواصمهم ضد الاحتلال والوحشية والمجازر ومنتهكي حقوق الانسان.

العميد سليماني أضاف أن غالبية التجمهر كان في لندن ضد تدخل الحكومة البريطانية، وفي واشنطن ضد الحكومة الأميركية المجرمة ومدن أخرى بأميركا، حيث إنه لا يجوز اعتبار هذه التطورات بسيطة.

وأعتبر قائد منظمة تعبئة المستضعفين أن مشاركة الشعب الأميركي والأوروبي بمشاهد الدفاع عن مظلومية الفلسطينيين ودعم أهالي غزة، تحولاً كبيراً في تاريخ البشرية مستطردا أن الشعب الايراني بدأ هذا التطور الكبير عام 1979، إذ اطلق تحولاً حضارياً وغيّر بدوره من هندسة القوة بالعالم.

وأشارالى أن إنهاء الكيان الصهيوني سيشكل مرحلة حضارية للعالم الاسلامي أي أن الشعوب الاسلامية ستقف بجانب بعضها.

وبيّن العميد سليماني أن بحسب تقديرات مراكز الدراسات الاستراتيجية فإن إيران وتركيا والصين والنيبال من أفضل الدول بمؤشر التنمية البشرية وأن ايران على مدى أربعة عقود تعرف بأعلى نسبة تنمية بالبعد الإنساني.

وأضاف نصف طلبة الجامعات في ايران من النساء وأن هذا ليس صدفة بل جاء في اطار اكثر من 2200 جامعة في البلاد لنعرف بأفضل الدول من حيث التنمية البشرية.

ونوه الى أن إيران تشكل نموذجا للعالم بالرغم من أن النظام السلطوي يحاول تشويه وحرف الحقائق في إطار محاولته السيطرة على البلدان الإسلامية والتفريق بينها، لذلك زرع كياناً مزيفاً في قلب العالم الإسلامي وأن احتلال القدس والمسجد الأقصى يقع ضمن هذا الهدف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة