البث المباشر

رئيسي: عازمون على مواصلة التطور.. إرادة الشعب الفلسطيني أذلت الاحتلال

الخميس 30 نوفمبر 2023 - 12:46 بتوقيت طهران
رئيسي: عازمون على مواصلة التطور.. إرادة الشعب الفلسطيني أذلت الاحتلال

قال رئيس الجمهورية الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم الخميس، إن العدو يسعى لوقف عجلة التقدم في إيران لكن محاولاته ستبوء بالفشل أمام إرادة شعب جاد في المضي قدما.

واعتبر الرئيس رئيسي في كلمة ألقاها في حفل تدشين "محطة مترو مدينة برند الجديدة" جنوبي غرب طهران، أن تطوير البنية التحتية للنقل وتسهيل تنقل المواطنين يشكل إحدى ضرورات التنمية موضحا ان الحكومة ووزارة الطرق والبلدية وجميع الأجهزة المعنية الأخرى تعمل على توفير راحة المواطن وتذليل العقبات والمشاكل مشيدا بجهود امانة العاصمة طهران لتوسيع مترو الأنفاق وإمكانات النقل العام.

وأكد أن توسيع البنى التحتية للنقل البري والسككي والجوي تشكل جزء من سياسات وجدول أعمال الحكومة قائلا انه على الرغم من كل العقوبات والضغوطات، فإن الحكومة لم تتخل عن العمل لتحقيق التنمية وهي عازمة على الاستمرار في تحريك عجلة التقدم في البلاد.

وتطرق رئيس الجمهورية في جانب آخر من كلمته الى صمود الشعب الفلسطيني مؤكدا أن ما نشاهده اليوم في فلسطين هو عرض لقوة وعزة شعب مقاوم وصابر أذلت مقاومته الأعداء.

ومضى يقول إن قتل النساء والاطفال مؤشر على العجز واليأس في مواجهة مجاهدي المقاومة فضلا عن انه تسبب في احداث انقسام وهوة سحيقة وواسعة داخل كيان قتل على مراى ومسمع العالم اكثر من 5 آلاف طفل مظلوم وبرئ واعزل.

وقال إن مقاومة الشعب الايراني في التصدي لضغوطات الأعداء تستحق التقدير والثناء مؤكدا أن التقدم الذي نشهده اليوم قد تحقق بفضل الله تعالى وهو ثمرة مقاومة الشعب الايراني والجهود والعمل التعبويين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة