البث المباشر

العتبة العلوية تحيي ذكرى شهادة سيدة نساء العالمين+ صور

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 22:25 بتوقيت طهران
العتبة العلوية تحيي ذكرى شهادة سيدة نساء العالمين+ صور

استقبلت العتبة العلوية المقدسة المسيرة الفاطمية السنوية ومختلف مواكب العزاء الوافدة إلى حرم أمير المؤمنين (عليه السلام) استذكاراً لشهادة سيدة نساء العالمين الزهراء فاطمة (عليها السلام) بذكرى روايتها الثانية ، بحضور المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي وجموع غفيرة من الزائرين الكرام.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة الأستاذ أحمد القرشي في تصريح للمركز الخبري: " تزامناً مع هذه الذكرى الأليمة تُقيم العتبة العلوية المقدسة مراسيم العزاء بالتعاون مع المسؤولين في المسيرة الفاطمية الكبرى, وهناك تنسيق عالٍ لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين لتقديم آيات العزاء للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام) بهذه المناسبة الأليمة ".

وبدوره قال مسؤول لجنة تنظيم الفعاليات وإحياء المناسبات حيدر العيساوي: " كان للعتبة المقدسة برنامج خاص تمثَّل بدعم المسيرة الفاطمية الكبرى وتقديم الخدمات لكافَّة مواكب العزاء وجموع الزائرين الوافدين والتي تمثلت بفتح مساحات كبيرة في صحن السيدة الزهراء لاستقبال المُعزِّين واستراحة الزائرين مع الخدمات الساندة إضافة إلى برنامج خاص لإقامة المراسيم وإقامة مجالس العزاء في المحيط الخارجي للصحن الحيدري الشريف وداخله".

وفيما يتعلق بخدمات الضيافة أشار رئيس قسم مضيف الزائرين أثير التميمي إلى الاستعداد المُبكِّر للمناسبة وتوفير وجبات الضيافة من بركات المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) في المناسبة بواقع ثلاث وجبات ليلة ويوم الاستشهاد لتصل إلى أكثر من 25 ألف وجبة ".

ومن جانبه أشار الخادم في وحدة هيئة المواكب الحسينية التابعة لقسم شؤون حفظ النظام حسن جريو إلى تهيئة جميع السُبُل اللازمة لخدمة مواكب العزاء الوافدة من داخل العراق وخارجه مع الاستمرار في برنامج استقبال المواكب المُعزِّية لغاية إحياء المناسبة الأليمة في روايتها الثالثة في الثالث من شهر جمادي الآخرة المقبل".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة