البث المباشر

كنعاني: الفلسطينيون يحددون مستقبل غزة ولا احد غيرهم 

الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 14:05 بتوقيت طهران
كنعاني: الفلسطينيون يحددون مستقبل غزة ولا احد غيرهم 

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، ان الولايات المتحدة تحاول فرض رؤيتها بشأن مستقبل أهالي غزة بعد فشل العدوان "الإسرائيلي" على القطاع، لكن مستقبل غزة يحدده الفلسطينيون وحدهم دون أي تدخل أو إملاءات خارجية.

واوضح كنعاني فيما يتعلق بقضية فلسطين، وقال إن أمريكا كانت جزءا من المشكلة وليست جزءا من الحل في العقود القليلة الماضية، وفي الحرب الأخيرة على غزة، كانت الإدارة الأمريكية جزءا من هذه الحرب.

واكد، بل في الواقع كانت كل هذه الحرب ونعتقد أنه لولا الادارة الأمريكية لما اندلعت هذه الحرب، لأنها كانت تملك القدرة على التأثير على الكيان الصهيوني حتى لا تحدث هذه الحرب وعمليات القتل ضد شعب غزة الأعزل.

وقال إن الأسباب والشواهد تشير إلى أن الكيان الصهيوني يريد مواصلة المغامرة وعلى المجتمع الدولي منعها ، وتابع : إن الإدارة الأمريكية تريد تحقيق ما لم تحققه في الحرب على غزة عبر مجلس الأمن وعبر الوسائل السياسية، لكن الشعب الفلسطيني لن يسمح لأي طرف بتحقيق أغراض غير مشروعة، ومصير فلسطين سيحدده شعبه.

وأكد قائلا: من حق الشعب الفلسطيني أن يقرر مستقبله، ومن الأفضل للإدارة الأمريكية أن تعتبر من الماضي، وإذا أرادت المساعدة فعليها أن تقدم حلا واقعيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة