البث المباشر

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن دخول مائة شاحنة مساعدات الى مدينة غزة والشمال

الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 09:04 بتوقيت طهران
الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن دخول مائة شاحنة مساعدات الى مدينة غزة والشمال

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الأحد، إدخال 100 شاحنة مساعدات إلى محافظتي غزة والشمال.

وقالت الجمعية في بيان، إن “100 شاحنة مساعدات أدخلها الهلال الأحمر الفلسطيني أمس إلى مدينة غزة والشمال، تحتوي طعاما وماء وحليب أطفال وأغطية”.

وأضافت أن “المساعدات وصلت لآلاف المواطنين المحتاجين لأبسط مقومات الحياة”.

وذكرت الجمعية أنه “لأول مرة وصلت 50 شاحنة مساعدات مصرية عبر معبر رفح وانطلقت مباشرة نحو مدينة غزة والشمال عبر الحاجز (الإسرائيلي) الذي يفصل شمال القطاع عن جنوبه”.

وفي وقت سابق أمس الأحد، أعلنت الجمعية أنها أرسلت قافلة مساعدات أخرى “مكونة من 50 شاحنة من رفح جنوب قطاع غزة، نحو مدينة غزة وشمالها محملة بمواد إغاثية وغذائية ومياه شرب وأدوية ومستلزمات إسعافية”.

وذكرت أن مجموعة من متطوعي الجمعية في محافظتي غزة والشمال استقبلوا القافلة ورافقوها لتوزيع المساعدات للمواطنين.
والسبت، أعلنت الجمعية ارتفاع عدد الشاحنات المستلمة منذ 21 أكتوبر إلى 1759 شاحنة، محملة بالمساعدات الإنسانية من غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.

وكان وائل أبو محسن، مدير إعلام الجانب الفلسطيني من معبر رفح، أكد في وقت سابق الأحد دخول 7 شاحنات تحمل وقودا وغازا للطهي، إضافة لاستكمال وصول معدات للمستشفى الميداني الإماراتي.

وفرضت قوات الاحتلال على غزة حظرا خانقا تضمّن منع إدخال الوقود والغذاء والدواء، ما فاقم الأوضاع الإنسانية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

والجمعة، دخلت حيز التنفيذ هدنة إنسانية مؤقتة لـ4 أيام قابلة للتمديد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ولمدة 48 يوما حتى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، بينهم ما يزيد عن 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة