البث المباشر

النفط يحقق أول مكاسب أسبوعية في 5 أسابيع

الجمعة 24 نوفمبر 2023 - 10:53 بتوقيت طهران
النفط يحقق أول مكاسب أسبوعية في 5 أسابيع

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، معوضة خسائر تكبدتها في الجلسة السابقة، بينما يحاول المتعاملون التكهن بما إذا كان تحالف "أوبك+" سيتوصل إلى اتفاق يفضي إلى المزيد من تخفيضات الإنتاج.

وبحلول الساعة 02:13 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت'>العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا، بما يعادل 0.4 بالمئة، إلى 81.71 دولار، بعد أن انخفضت 0.7 بالمئة عند التسوية في الجلسة السابقة.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 38 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 76.72 دولار، مقارنة بإغلاق يوم الأربعاء. ولم تكن هناك تسوية للخام الأميركي أمس الخميس لأنه كان عطلة رسمية في الولايات المتحدة.

ويتجه كلا الخامين لتحقيق أول ارتفاع أسبوعي في خمسة أسابيع، بدعم من توقعات بأن تحالف "أوبك+"، بقيادة السعودية، قد يقلص الإمدادات لتحقيق التوازن في الأسواق حتى عام 2024.

وفاجأ التحالف، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، السوق بإعلانه يوم الأربعاء أنه سيؤجل اجتماعا وزاريا لمدة أربعة أيام حتى 30 نوفمبر.

وأدى التأجيل المفاجئ في البداية إلى انخفاض العقود الآجلة لخام برنت'>العقود الآجلة لخام برنت بما وصل إلى أربعة بالمئة وتراجع الخام الأميركي بما وصل إلى 5خمسة بالمئة في التعاملات خلال يوم الأربعاء.

وظل التداول ضعيفا بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة