البث المباشر

عبد اللهيان يجري مباحثات مع مسؤولي حماس والجهاد الإسلامي في بيروت

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 20:14 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يجري مباحثات مع مسؤولي حماس والجهاد الإسلامي في بيروت

التقى وزير الخارجية الإيراني، الموجود في بيروت، اليوم الأربعاء مع مسؤولي حركتي حماس والجهاد الإسلامي وناقش معهم آخر التطورات في غزة وعملية وقف إطلاق النار الوشيكة.

وتوجه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى بيروت اليوم (الأربعاء) في إطار المشاورات حول الوضع في غزة والجهود المبذولة لوقف جرائم الصهاينة ورفع الحصار عن غزة.

والتقى خلال هذه الزيارة بـ "زياد النخالة" الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، و"خليل الحية" رئيس العلاقات العربية الإسلامية ونائب رئيس حركة حماس في غزة وناقش معهم آخر التطورات في فلسطين.

وتم خلال هذا اللقاء مناقشة آخر التطورات في غزة وعملية وقف إطلاق النار الوشيكة في هذه المنطقة.

وتأتي هذه الزيارة، وهي الزيارة الثانية لعبد اللهيان خلال نحو شهر ونصف الشهر الماضي، استمرارا واستكمالا للجهود المتواصلة والمكثفة التي تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم الشعب الفلسطيني وإنهاء العدوان الغاشم للكيان الصهيوني ورفع الحصار عن غزة وإرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني. وقال رئيس السلك الدبلوماسي اليوم خلال استعراضه زيارته إلى لبنان: "نحن اليوم في بيروت للتشاور مع كبار المسؤولين اللبنانيين حول سبل تعزيز أمن المنطقة وسبل اقرار الحقوق الفلسطينية".

وخلال زيارته السابقة إلى بيروت، التقى وزير الخارجية أيضاً مع زياد نخالة ومسؤولي حماس في بيروت وعقد معهم جولة من المباحثات. كما ذهب إلى الدوحة في تلك الجولة والتقى بإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وفي زيارته الثانية إلى الدوحة التقى أيضاً بإسماعيل هنية وناقشا الوضع في فلسطين.

كما التقى عبد اللهيان اليوم "نبيه باري" رئيس مجلس النواب اللبناني، وبحث معه الأوضاع في فلسطين وتطورات الأوضاع في لبنان. ويرافق وزير الخارجية في هذه الزيارة مهدي شوشتري مساعد وزير الخارجية المدير العام لدائرة غرب آسيا وشمال أفريقيا، وناصر كنعاني المتحدث الرسمي باسم السلك الدبلوماسي، وعلي أصغر خاجي كبير مستشاري وزير الخارجية
عبد اللهيان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة