البث المباشر

الإحتلال يعلن استعداده لتمديد الهدنة في غزة وتبادل الأسرى يبدأ الخميس

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 18:19 بتوقيت طهران
الإحتلال يعلن استعداده لتمديد الهدنة في غزة وتبادل الأسرى يبدأ الخميس

أعلن وزير الخارجية الصهيوني إيلي كوهين -اليوم الأربعاء- إن إطلاق سراح الدفعة الأولى من الأسرى الصهاينة لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة سيبدأ غداً الخميس، فيما صرح مصدر صهيوني آخر باحتمال تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة للإفراج عن مزيد من الأسرة الصهاينة.

وقال كوهين في مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: "غداً (الخميس) يبدأ إطلاق الدفعة الأولى من الرهائن الإسرائيليين"، حسب قوله، لكنه لم يكشف عن التوقيت بالضبط الذي سيتم في الإفراج عنهم.

وتعليقاً على اتفاق الهدنة الإنسانية في غزة بين الإحتلال وحركة حماس الذي أعلن عنه اليوم، قال وزير الخارجية الإسرائيلي: "هذا ليس وقف لإطلاق النار، وإنما هدنة لمدة 4 أيام تهدف إلى تحرير مختطفينا" على حد تعبيره.

وفي السياق، قال مراسل الجزيرة: إن مصلحة السجون الإسرائيلية تستعد لبدء الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الذين تضمنتهم قائمة الحكومة.

بدوره قال مستشار رئيس الحكومة الصهيونية: "إن إسرائيل مستعدة لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة لإخراج مزيد من مواطنيها"، على حد وصفه.

وأعلنت دولة قطر فجر اليوم الأربعاء- نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين الاحتلال وحركة حماس، إذ أسفرت عن التوصل إلى اتفاق على هدنة إنسانية في قطاع غزة تستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، يتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال الـ24 ساعة المقبلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة