البث المباشر

مؤتمر دولي لإحياء الشخصيات الإسلامية البارزة في كربلاء

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 16:30 بتوقيت طهران
مؤتمر دولي لإحياء الشخصيات الإسلامية البارزة في كربلاء

سلط مجمع الامام الحسين العلمي لتحقيق تراث أهل البيت عليهم السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة الضوء على أبرز الشخصيات الدينية التي لها دور بارز ومشرف مع نبي الإسلام محمد (صلى الله عليه واله وسلم) ووصيه بالحق الإمام علي (عليه السلام), وكذلك مواقفهم وحياتهم وتضحياتهم للدين الاسلامي .

وقال رئيس الجلسة العلمية للمؤتمر الاستاذ الدكتور رحيم الشريف قال  أن ” (80) بحثا وصلت للجنة المؤتمر أخضعت لبرنامج الاستلال الالكتروني فضلا عن ذلك عرضت على أساتذة مختصين وتم القبول 68 بحثا حسب شروط المشاركة في المؤتمر.

أضاف الشريفي أن: المحور الاخر هو محور التحقيق وقام عدد كبير من المحققين في داخل العراق وخارجه بإرسال (16 ) كتابا محققا, وان جميع هذه البحوث والتحقيقات اصدرت بها موسوعة علمية قيمة وهي موسوعة الاركان الاربعة .

وبين” أن البحوث التي وصلت لنا من خارج العراق اكثر من ستة بحوث من باحثين من الجمهورية الإسلامية الايرانية ودولة لبنان بالإضافة الى محققي مجمع الامام الحسين عليه السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة.

فيما قالت الباحثة اللبنانية الدكتورة منال عباس أن”المؤتمرات التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة مهمة جدا لأن فيه جمع الباحثين والكتاب من اغلب دول العالم لتسليط الضوء على شخصيات اسلامية مهمة, وطرح الافكار التي تصب في صالح المجتمعات الاسلامية وغير الاسلامية.

ورئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك تحدث في تصريح لمركز الاعلام الدولي قائلاً ” بدعوة من الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة شاركت جامعة ديالى في هذا المؤتمر الذي يقيمه مجمع الامام الحسين لتحقيق تراث اهل البيت عليهم السلام وبالتعاون مع الجامعات العراقية ، مبينا أن ” جامعة ديالى تعد من المساندين لهذا المؤتمر ومن المشاركين فيه, موضحاً ان” هذا المؤتمر الذي يقام بشكل دوري  يعتبر عملا عظيما لأهل البيت(عليهم السلام) ولمناصريهم و اوليائهم والتابعين لهم.

وأضاف: نحن كباحثين وأساتذة من مختلف الجامعات العراقية سنقدم جل نتاجنا الفكري خدمة لأحياء علوم اهل البيت (عليهم السلام), كما نعلم أن تراث اهل البيت محفوظ بقوه من الله سبحانه وتعالى, ولكن احياء هذه العلوم بعد هذه الدهور والسنوات الطويلة يحتاج الى احيائه وهذا ما تقوم به العتبة الحسينية المقدسة لاستمرار هذه العلوم وحياة الشخصيات الاسلامية المؤثرة الى جيلنا والأجيال القادمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة