البث المباشر

ترشيح فيلم إيراني بمهرجان أميركي

السبت 18 نوفمبر 2023 - 18:47 بتوقيت طهران
ترشيح فيلم إيراني بمهرجان أميركي

تم ترشيح الفيلم الإيراني "الشقيقة" من إخراج عادل تبريزي لجوائز بعشر فئات في مهرجان سكيبتاون Skip Town الخامس في هوليوود بالولايات المتحدة الأميركية.

وأن فيلم "الشقيقة" ترشح لجائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج لـ عادل تبريزي، وأفضل تصوير سينمائي لـ كوهيار كلاري، وأفضل مونتاج لـ عماد خدابخش، وأفضل تصميم صوت لـ إسحاق خانزادي وعرفان يزدي، وأفضل موسيقى أصلية لـ بيام آزادي، وأفضل تصميم أزياء لـ حديث حسنوند، أفضل تصميم مشاهد لـ مرتضى شريف بناهي وجائزة أفضل مجموعة تمثيلية، من مهرجان سكيبتاون الخامس في هوليوود بالولايات المتحدة الأميركية.

وسبق لهذا الفيلم أن حصل على جائزة من مهرجان ميلانو الرياضي الأربعين، وأفضل سيناريو من مهرجان تشيبوكساري السادس عشر في روسيا، وتشيح لأفضل فيلم من مهرجان فيلادلفيا الأميركي الآسيوي الخامس عشر، وترشح لثلاث جوائز من مهرجان باليرمو الرياضي الثالث والأربعين في إيطاليا، وشارك أيضا في القسم التنافسي لمهرجان الملاك الساطع العشرين في موسكو، ومهرجان شيملا التاسع في الهند، ومهرجان سين لافيستا التاسع في الأرجنتين.

وشارك بطولة الفيلم كل من جمشيد هاشم بور، حامد بهداد، باران كوثري، سروش صحت، فرهاد آئيش، بهرنك علوي، أميرحسين رستمي، نادر سليماني، بيجن بنفشه خواه، سياوش جراغي بور، محمد إلهي، مريم همتيان، حامد شيخي إلى جانب بطولة رضا صفايي بور وحسن رضايي.

ويُعرض هذا الفيلم في مختلف المهرجانات الدولية من قبل شركة Madakto Pictures تحت إدارة محمد توريوريان.. كما وتم إنتاج هذا الفيلم باستثمار مشترك بين محمد حسين خاني وحنيف سروري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة