البث المباشر

رئيس تركمانستان يدعو الى تعزيز التعاون التجاري مع ايران

الجمعة 17 نوفمبر 2023 - 14:41 بتوقيت طهران
رئيس تركمانستان يدعو الى تعزيز التعاون التجاري مع ايران

دعا رئيس جمهورية تركمانستان "سردار بردي محمداوف" الى تعزيز التعاون التجاري مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

جاء ذلك في رسالة القيت بالنيابة عنه في افتتاح المعرض التخصصي للسلع الايرانية اقيم في العاصمة عشق آباد تحت شعار "مشروع ايران" وتستمر فعاليته حتى يوم الاحد القادم.

واكد رئيس تركمانستان في رسالة إلى المشاركين في المعرض التخصصي "مشروع إيران" و"منتدى الأعمال التركمانستاني الإيراني"، على تطوير حجم التجارة الثنائية، وايجاد أشكال جديدة من التعامل وتنفيذ مشاريع مشتركة في مجالات واعدة.

وأشار إلى الآفاق التي ستفتح في الشراكة مع إيران، خاصة في مجال التعامل على مسار خط السكة الحديد "كازاخستان - تركمانستان - إيران".

واعتبر ان المشاريع الاقتصادية للاوساط التجارية في تركمانستان وإيران، بما في ذلك المشاريع التي سيتم تقديمها على هامش منتدى الأعمال المقبل، ستلعب دورا خاصا في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وانطلق المعرض التخصصي الايراني اليوم الجمعة في غرفة التجارة والصناعة التركمانستانية ويستمر حتى يوم الاحد القادم.

وفي إطار هذا الحدث يتم عرض منتجات الشركات الإيرانية الكبرى (حوالي 100 شركة) العاملة في مجال البناء (مواد البناء والسباكة والأجهزة الكهربائية والإضاءة) والخدمات الهندسية (إنتاج النفط والغاز والبتروكيماويات والكهرباء).

وفي 18 نوفمبر أيضًا، سيتم عقد العديد من الفعاليات التجارية بهدف إقامة اتصالات ومفاوضات وتبادل المعلومات بين الشركات الإيرانية والتركمانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة