البث المباشر

الاحتلال الصهيوني يقصف مبنى بلدية غزة وشاحنة تقلّ نازحين

الخميس 16 نوفمبر 2023 - 16:43 بتوقيت طهران
الاحتلال الصهيوني يقصف مبنى بلدية غزة وشاحنة تقلّ نازحين

أفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة، اليوم الخميس، بأنّ جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا النار على شاحنة تقل نازحين قرب مدينة الزهراء جنوب غرب مدينة غزة.

كما وصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى، بعد قصف إسرائيلي لنازحين على الممر الآمن المزعوم.

وقال المراسل إنّ مناطق بأكملها اشتعلت فيها النيران بسبب قنابل الدخان التي يطلقها الاحتلال وتحديداً في منطقة مشروع بيت لاهيا.

وأضاف أنّ القصف الإسرائيلي طال مبنى بلدية غزة الأثري وسط المدينة، ما يعني انهيار خدمات البلديات، إضافةً إلى استهداف مبنى آخر لعائلة في مدينة غزة.

مراسل الميادين في غزة أكّد أنّ "إسرائيل" ترتكب عشرات المجازر في مدينة غزة بعيداً عن أعين الإعلام.

وأشار إلى أنه ترد اتصالات من المنازل التي تطالها النيران لناجين لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم شمالي القطاع. كما لفت إلى أنّ سيارات الإسعاف التي نقلت جرحى من مدينة غزة اليوم، لم تتمكن من إيصالهم إلى المشافي للعلاج.

كما لفت إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي ينفذ سلسلة أحزمة نارية شمالي قطاع غزة.

وقال المراسل إنّ الاحتلال يشن غارات على محيط مستشفى الإندونيسي، وأنّ الضغط كبير على المستشفى وعلى مستشفى الشهيد كمال عدوان، بسبب توقف المشافي الأخرى عن العمل.

وأفاد مراسل الميادين بارتقاء شهيدين باستهداف إسرائيلي لمجموعة فلسطينيين كانت تجمع الحطب شمال غرب رفح، إضافةً إلى إصابات إثر استهداف طائرات الاحتلال محيط بلدية خان يونس جنوبي قطاع غزة.

واستشهد 3 مدنيين أيضاً من بينهم طفلة بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في النصيرات، وفق مراسلنا.

وتحدثت وزارة الداخلية في غزة من جهتها عن ارتقاء 4 شهداء من جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو دحروج في النصيرات وسط القطاع.

وفجّر الاحتلال الإسرائيلي مستودعات الأدوية، ودمّر عدداً من الأجهزة الطبية خلال اقتحامه لمستشفى الشفاء.

وأفاد الهلال الأحمر في غزة من جهته، بأنّ هناك نحو 10 آلاف شخص محاصرون في مجمع الشفاء الطبي في غزة وهم يحتاجون تدخلاً عاجلاً لإنقاذهم.

وتواصل دبابات الاحتلال محاصرة مجمع الشفاء الطبي، وجددت اليوم اقتحامها لمجمع الشفاء الطبي من الناحية الجنوبية وجّرفت مساحات واسعة من بنيته التحتية.

وأضاف مراسل الميادين أنّ قوات الاحتلال جرفت مساحات واسعة للمنطقة المطلة على قسم التوليد في مستشفى الشفاء، مؤكداً أن دبابات الاحتلال تحاصر المستشفى وتطلق النار على كل من يحاول الخروج منه.

في المقابل، تواصل المقاومة الفلسطينية صدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في غزة. وتمكّن مقاومو كتائب القسّام وسرايا القدس وألوية الناصر، أمس الأربعاء، من استهداف دبابتين إسرائيليتين بقذيفتي "تاندوم" و"الياسين 105" جنوبي غربي مدينة غزة. كما استهدفت القسّام دبابةً وجرّافة عسكرية إسرائيلية غربي مدينة غزة بقذائف "الياسين 105".

وأقرّ  جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم بمقتل عسكريين إثنين خلال معارك التوغل في قطاع غزة أمس، ليرتفع إجمالي عدد القتلى العسكريين منذ بدء "طوفان الأقصى"  إلى 369.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة