البث المباشر

افتتاح 15 مشروعا مائيا.. وتدشين 4 الاف وحدة سكنية وسط ايران

الخميس 16 نوفمبر 2023 - 14:31 بتوقيت طهران
افتتاح 15 مشروعا مائيا.. وتدشين 4 الاف وحدة سكنية وسط ايران

بحضور رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية تم افتتاح 15 مشروعا مائيا خدميا بمحافظة " جهارمحال وبختياري" في وسط البلاد اليوم الخميس.

وشملت المشاريع المدشنة بالمحافظة التي وصل اليها رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي اليوم، افتتاح سد "بابا حيدر" و" مجمع اوره بارز" الريفي.

وأوضح رئيسي أن بالوقت الراهن تم تدشين بشكل ملحوظ من مشاريع ايصال المياه بالمحافظة بنسبة 65 بالمئة، حيث إن " جهار محال وبختياري" لا تعاني نقصا بالمياه بل بحاجة للادارة.

وأضاف أنه تمت معالجة ايصال المياه العذبة لـ 117 قرية حاليا وأن العمل لن يتوقف حتى ايصاله لـ 200 قرية.

وتابع أنه ثمة 10 الاف قرية تواجه صعوبة بالمياه (اجمالا) حيث تمت حلحلة 3500 قرية منها.

الرئيس الايراني إعتبر أن سرعة ايصال المياه للمناطق الريفية تضاعفت بواقع 13 مرة عن ذي قبل حيث إن المشروع الذي كان يستغرق 14 عاما، الان يتم تدشينه خلال 4 سنوات.

وشدد على أن نهضة استكمال المشاريع المتبقية من اولويات الحكومة الحالية (بدأت مهامها اغسطس/آب 2021) وأن هذه النهضة ستتواصل.

 تدشين 4 الاف وحدة سكنية وسط ايران

وأعلن الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي عن تدشين 4 آلاف وحدة سكنية بـ "جهار محال وبختياري" وذلك في اطار زيارته الى المحافظة الواقعة وسط البلاد اليوم الخميس.

واشار رئيسي في كلمة امام أهالي "شهر كرد" مركز المحافظة، أنه تم تدشين 4 الاف وحدة سكنية وتخصيص أراضي بمساحة 200 هكتار لمتقدمي السكن، مشددا على أن النهضة بالقطاع الاسكاني ستتواصل.

 ولفت الى أن الحكومة الحالية ضاعفت الاستثمارات بواقع 8 مرات في المحافظة، بحيث شهد القطاع الصناعي فيها نموا جيدا كما أنه تم اعادة تشغيل 68 وحدة صناعية وادخالها عجلة الاقتصاد مرة أخرى.

ونوه رئيسي بنمو الصادرات غير النفطية لـ "جهار محال وبختياري" بنسبة 200 بالمئة، مبيّنا أنه تم اتخاذ خطوات ملحوظة بالزراعة وانتاج الاعشاب الطبية والسياحة.

واكد أنه تم معالجة 65 بالمئة من مشاكل المياه في " جهار محال وبختياري" عبر المشاريع المدشنة منها اليوم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة