البث المباشر

ايرواني: ايران تقف الى جانب القضية الفلسطينية

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 07:32 بتوقيت طهران
ايرواني: ايران تقف الى جانب القضية الفلسطينية

رفض السفير والمندوب الايراني الدائم في الامم المتحدة سعيد ايرواني التهم الصهيونية لايران بالسعي لاشعال حرب اقليمية، مؤكدا ان تل ابيب لا يمكنها ان تتهرب من المساءلة عبر القاء اللوم على ايران، واضاف في الوقت نفسه بأن ايران ثابتة في دعمها الشامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعازمة على الوقوف الى جانب قضيتهم حتى نهاية الاحتلال.

ايرواني ذكر في رسالة وجهها الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي اليوم الثلاثاء ان كيان الفصل العنصري هو المسؤول عن الازهاق المؤسف لارواح الابرياء بسبب جرائمه المستمرة ضد المدنيين في غزة، وان ادعاءات ومزاعم مندوب هذا الكيان في كيان الاحتلال والذي اتهم ايران بالسعي لاشعال حرب اقليمية، هي لحرف انتباه المجتمع الدولي عن جرائم الحرب الصهيونية ضد البشرية وضد الفلسطينيين العزل في قطاع غزة وفلسطين المحتلة.

واضاف ايرواني ان ربط الدفاع المشروع الذي تقوم به فصائل المقاومة الفلسطينية امام الاحتلال والعدوان العسكري الصهيوني بايران، امر مرفوض وبحزم.

وشدد بأن قرار المقاومة الفلسطينية هو قرار مستقل ويتبع مصالحهم وهو لاجل القضية الفلسطينية، وهو يتوافق مع القوانين الدولية في مجال حق تقرير المصير والدفاع امام الاحتلال والعدوان العسكري الصهيوني وان محاولات اقحام اسم ايران او القاء اللوم عليها في هذه القضية هي مرفوضة.

واشار الى الجرائم الصهيونية المروعة في قطاع غزة ومنها التهديد باستخدام السلاح النووي مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك فورا لايقاف الكارثة الانسانية في غزة ومساءلة المسؤولين الصهاينة الجناة بسبب جرائمهم.

وشدد ايرواني على ثبات ايران في دعمها الشامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعزمها على الوقوف الى جانب قضيتهم حتى انتهاء الاحتلال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة