البث المباشر

نائب وزير الدفاع الإيراني: تم تصدير معدات عسكرية بقيمة مليار دولار، العام الماضي

الإثنين 13 نوفمبر 2023 - 15:06 بتوقيت طهران
نائب وزير الدفاع الإيراني: تم تصدير معدات عسكرية بقيمة مليار دولار، العام الماضي

أكد نائب وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد مهدي فرحي على أنه يجب أن يكون لدينا الإقتدار لحماية استقلالنا وقدراتنا العسكرية من الغطرسة والإستكبار، مشيراً الى أن إيران اليوم مقتدرة وقامت بتصدير معدات عسكرية بقيمة مليار دولار خلال العام الماضي.

وعلى هامش مراسم تكريم القائد الشهيد في حرس الثورة الإسلامية "حسن طهراني مقدم" الذي عقد صباح اليوم الإثنين في جامعة الشهيد رجائي، أضاف نائب وزير الدفاع: قمنا بتصدير معدات عسكرية بقيمة مليار دولار العام الماضي قائلاً: لم نعد نصنع قطع الغيار فحسب، بل نسير في اتجاه تصنيع أحدث المنتجات والمعدات العسكرية في العالم ونأمل أن تكون هذه الإنجازات أكثر اقتداراً وردعاً.

وفي إشارة الى جهود الشهيد طهراني مقدم في صناعة الصواريخ الإيرانية، ذكر العميد فرحي بأن الشهيد وفي أيام حياته قبل 17 عاماً جاء الى منظمة الصناعات الدفاعية الإيرانية وأعرب عن نيته الصادقة في صنع الصاروخ الموجه، فأجبته بأننا لا نملك المعرفة بصناعة هذا النوع من الصواريخ، لكنه أصر كثيراً على هذه القضية وقمنا بعمل مشترك سوياً حتى وصلنا أخيراً الى هذه التكنولوجيا.

ولفت نائب وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الى أن الشهيد طهراني مقدم كان يبحث عن الإقتدار لمواجهة الأعداء، موضحاً بأن القوى المتغطرسة، لا تعرف سوى شريعة الغاب، مؤكداً على أنه يجب أن يكون لدينا الإقتدار لحماية استقلالنا وقدراتنا العسكرية من غطرسة واستكبار هذه القوى.

وصرح العميد فرحي بأن إيران لديها اليوم المئات من أمثال الشهيد طهراني مقدم، وقال: لقد حقق هذا الشهيد النبيل الإقتدار العسكري وأهدى كل الإنجازات العسكرية الثمينة التي حققتها إيران إلى الشعب الإيراني.

وذكر أيضاً أن إنجازات الشهيد طهراني مقدم لم تكن موجهة الى المجال العسكري فقط، بل أيضاً في مجال الطائرات وبناء السفن، نستفيد من المعرفة والتكنولوجيا الصاروخية التي حققها هذا الشهيد العزيز للوطن.

من جانب آخر أشار العميد فرحي الى العدوان الإسرائيلي على غزة وقال: في هذه الأيام قلوب جميع المسلمين حزينة بسبب الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد أهل غزة، وآمل أن نتمكن من التمييز بعقلانية وإدراك بين الصواب والخطأ في هذا العصر لمواجهة يزيد العصر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة