البث المباشر

إيران تحرز المركز الثاني في مسابقة موسكو الدولية للقرآن

السبت 11 نوفمبر 2023 - 22:16 بتوقيت طهران
إيران تحرز المركز الثاني في مسابقة موسكو الدولية للقرآن

فاز الحافظ للقرآن كاملاً وممثل الجمهورية الإسلامية في إيران في النسخة الـ21 من مسابقة القرآن الدولية في موسكو "حسين خاني بيدغلي" بالمركز الثاني في هذه الدورة من المسابقة.

وأقيم الجزء التنافسي من الدورة الـ21 من مسابقة موسكو الدولية للقرآن الكريم في الفترة ما بين 8 إلى 9 نوفمبر الجاري داخل أسوار جامع موسكو الكبير في فرع حفظ القرآن كاملاً.

وانعقدت فعاليات هذا الحدث القرآني بتنظيم الإدارة الروحية لمسلمي روسيا الاتحادية ومجلس المفتيين في روسيا، وبمشاركة جامعة "محمد بن زايد" الإماراتية للعلوم الإنسانية".

وشارك في هذه المسابقة مجموعة من الوزراء والمفتيين والعلماء البارزين من الإمارات وقطر والسعودية كضيوف الشرف، بالإضافة إلى قادة المنظمات الإسلامية العالمية.

وتنافس في هذه النسخة من المسابقة متسابقوا  35 دولة في فرع حفظ القرآن كاملاً( قراءة نصوص القرآن الكريم عن ظهر قلب).

وانعقد الحفل الختامي للمسابقة الجمعة 10 نوفمبر الجاري، في العاصمة الروسية موسكو وأعلنت لجنة التحكيم عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى حيث حصل ممثل دولة روسيا المركز الأول بينما حصل ممثل الجمهورية الاسلامية الايرانية المركز الثاني كما فاز ممثل دولة الهند بالمركز الثالث.

هذا ويذكر أنه شارك الحافظ للقرآن كاملاً "حسين خاني بيدغلي" ممثلاً عن الجمهورية الاسلامية الايرانية في الدورة الـ21 من مسابقة القرآن الدولية في موسكو.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الأخيرة من مسابقة موسكو الدولية للقرآن أقيمت العام الماضي بعد عامين من الإغلاق بسبب انتشار كورونا في فرع تلاوة التحقيق ومثّل "سيد مصطفى حسيني" الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذه الدورة من المسابقة وحصل على المركز الثالث.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة