البث المباشر

امير عبد اللهيان: رئيس الجمهورية لديه مقترحات هامة في اجتماع الرياض

السبت 11 نوفمبر 2023 - 11:30 بتوقيت طهران
امير عبد اللهيان: رئيس الجمهورية لديه مقترحات هامة في اجتماع الرياض

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين امير عبد اللهيان ان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، السيد ابراهيم رئيسي سيطرح مقترحات هامة خلال حضوره في الرياض.

وصرح وزير الخارجية الإيراني انه رغم مشاركة الولايات المتحدة في الحرب ضد مقاومة التحرير الفلسطينية في غزة، فإن نتنياهو تعرض لثاني أكبر هزيمة له.

وأضاف أميرعبد اللهيان: "اليوم، ونظرا لأهمية قضية غزة، ستعقد في الرياض قمة استثنائية لرؤساء الدول الإسلامية والعربية معا"، مبينا: "ان رئيس الجمهورية سيقدم مقترحات هامة خلال مشاركته في هذا الإجتماع".

يذكر انه غادر الرئيس الإيراني صباح اليوم السبت طهران متوجها إلى العاصمة السعودية الرياض، وقال في تصريحات له قبل مغادرته البلاد: " أمريكا تعرقل وقف إطلاق النار وأصل كل هذا الفساد هي أمريكا. يجب على العالم أن يعرف الوجه الحقيقي لأمريكا. يجب أن نعرف العدو. وهذا اللقاء ينتظره الجميع، وخاصة الأمة الإسلامية".

وقال: على رؤساء الدول الإسلامية أن يجتمعوا ويتوصلوا إلى قرار حاسم بشأن فلسطين. فالقضية الفلسطينية ليست بأي حال من الأحوال مجرد منتدى للحديث وإعلان الموقف، ولا بد من التحرك والوقف السريع للقصف".

وأكد الرئيس الايراني على رفع الحصار عن غزة، مضيفا ان الهدف من تشكيل منظمة التعاون الإسلامي هو القضية الفلسطينية وسنشهد في هذا اللقاء وحدة وتقارب الدول الإسلامية حول محور فلسطين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة