البث المباشر

صنعاء تعلن ضرب أهداف في إيلات بصواريخ باليستية ومسيرات

الجمعة 10 نوفمبر 2023 - 10:55 بتوقيت طهران
صنعاء تعلن ضرب أهداف في إيلات بصواريخ باليستية ومسيرات

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" في صنعاء، مساء أمس الخميس، إطلاق دفعات من الصواريخ البالستية نحو إيلات الإسرائيلية.

ودوت مساء أمس الخميس صافرات الإنذار في إيلات بالأراضي المحتلة الفلسطينية، وذلك بعد ساعات قليلة من إصابة طائرة مسيرة لمبنى في المدينة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "تم تفعيل الإنذار في منطقة إيلات..التفاصيل قيد المراجعة".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "صاروخ دفاعي من نوع "حيتس" تصدى لصاروخ أرض - أرض تم إطلاقه باتجاهنا في إيلات".

وأوضح الجيش الإسرائيلي قائلا: "متابعة للتقارير عن تفعيل الانذارات في منطقة إيلات، فالحديث يدور عن إطلاق صاروخ من اليمن نحو إسرائيل حيث تم اعتراضه بنجاح من قبل الدفاعات الجوية عبر نظام السهم "حيتس" لاعتراض صواريخ بعيدة المدى..الهدف لم يخرق الاجواء الاسرائيلية".

وذكر الناطق باسم "نجمة داود الحمراء": "في أعقاب صفارات الإنذار في الدقائق الأخيرة في قطاع إيلات..خرجت طواقم نجمة داوود الحمراء لتفتيش الأماكن التي وردت فيها أنباء عن أضرار، ولم يبلغ حتى هذه اللحظة عن وقوع إصابات".

وفي وقت سابق من أمس، أعلن الجيش الإسرائيلي عن هجوم استهدف مدينة إيلات ناتج عن طائرة بدون طيار على البحر الاحمر جنوب إسرائيل، حيث ذكر  عبر منصة "إكس": "قبل قليل أصابت طائرة بدون طيار مبنى مدنيا في مدينة إيلات، ولا تزال هوية الأداة وتفاصيل الحدث قيد المراجعة".

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت سماع دوي انفجار عنيف في مدينة إيلات، دون انطلاق صافرات الإنذار، فيما أشارت القناة 14 الإسرائيلية إلى أن الانفجار ناتج عن طائرة مسيرة انتحارية، لم يتم تحديد مصدرها بعد.

في حين رجحت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية أن يكون مصدر الطائرة من اليمن، وأن حركة أنصار الله أطلقوها تضامنا مع الفلسطينيين في معركة "طوفان الأقصى".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة