البث المباشر

المقاومة الاسلامية تشتبك مع قوات الاحتلال

الخميس 9 نوفمبر 2023 - 19:18 بتوقيت طهران
المقاومة الاسلامية تشتبك مع قوات الاحتلال

اعلنت المقاومة الاسلامية استهداف ‏قوة مشاة إسرائيلية في طربيخا اللبنانية المحتلة واشتبكت بشكل مباشر مع قوات الاحتلال في موقع "مسكاف عام" الإسرائيلي.

وهاجم مجاهدو المقاومة الاسلامية في لبنان، عصر اليوم موقع المطلة على الحدود مع فلسطين المحتلة بالصواريخ الموجهة وحققوا إصابات مباشرة، بالتزامن مع إصابة دباباتي ‏ميركافا وسقوط طاقمهما بين قتيل وجريح في الهجوم الصاروخي على موقع المطلة.

وكانت استهدفت المقاومة موقع المطلّة العسكري الإسرائيلي بصواريخ موجّهة، وحققت إصابات مباشرة ما أدّى إلى اشتعال النيران بالموقع. كما استهدفت موقع شتولا العسكري الإسرائيلي بنيران مباشرة.

وقصفت قوات الاحتلال أطراف بلدات كفركلا ودير ميماس، إلا أنّ القصف على البلدتين توقف بعد استهداف المقاومة الإسلامية موقع المطلة الإسرائيلي.

وحاول الاحتلال إشعال النيران في مقابل موقع زرعيت في فلسطين، ما أدّى إلى اشتعال الألغام في المنطقة.

وأطلقت المقاومة الإسلامية الصواريخ بشكل مباشر على هدف عسكري في وادي هونين المحتل، فيما تتركز العمليات العسكرية بعد ظهر اليوم في القطاعين الأوسط والشرقي.

وقالت وسائل اعلام إسرائيلية، إنّ صفارات الإنذار دوت في مستوطنتي شتولا وايفن مناحم القريبة من الحدود مع لبنان، وأشارت إلى أنّ "ما يميز هجمات حزب الله اليوم عن الأيام الماضية هو الكثافة مقارنةً بأيام أخرى".

وأقرّ الإعلام الإسرائيلي بأنّ حزب الله "يمتلك زمام المبادرة في الشمال"، فيما "الجيش" الإسرائيلي "محبط وفي موقع الرد طوال الوقت"، لافتاً إلى أنّ حزب الله، "لديه قدرة للوصول بعيداً جداً في إسرائيل، إذا ما أراد ذلك".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة