البث المباشر

آخر تطورات معركة طوفان الأقصى في اليوم الـ 26

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 - 09:44 بتوقيت طهران
آخر تطورات معركة طوفان الأقصى في اليوم الـ 26

تواصل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، معركة طوفان الأقصى لليوم الـ 26 على التوالي، رداً على استمرار العدو الصهيوني في اعتداءاته بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث والتداعيات الميدانية والسياسية في اليوم الـ 26  للمعركة، الأربعاء 01 نوفمبر 2023:

*الإحتلال يعترف بمقتل 9 جنود آخرين في معارك غزة

اعترف الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء بمقتل 9 جنود آخرين أمس إثر تعرض عربتهم للقصف بصاروخ مضاد للدبابات في المعارك الدائرة مع المقاومة شمالي قطاع غزة ونشر أسماءهم. وكان جيش الاحتلال اعترف قبل ذلك بمصرع جنديين في معارك غزة ونشر اسميهما. وأكد الناطق باسم كتائب عز الدين القسام أمس أن المقاومة قتلت عدداً كبيراً من الجنود الإسرائيليين ودمرت أكثر من 20 آلية للاحتلال.

*استشهاد فلسطينيين اثنين بقصف إسرائيلي لمخيم جنين

استشهد فلسطينيين اثنين جراء قصف قوات الإحتلال الإسرائيلي مخيم جنين بالضفة الغربية.

*انقطاع كامل للاتصالات والإنترنت في قطاع غزة

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) عن انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة. وفي الضفة الغربية، قطعت قوات الاحتلال الكهرباء والاتصالات والإنترنت في مناطق بمخيم جنين خلال اقتحامها المخيم.

*استشهاد 12 فلسطينياً في خان يونس

استشهد 12 فلسطينياً وإصيب 40 بقصف إسرائيلي استهدف منزلين في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

*كولومبيا تستدعي سفيرها لدى الاحتلال

أعلن رئيس كولومبيا غوستافو بيترو استدعاء سفير بلاده لدى كيان الإحتلال للتشاور، احتجاجاً على الإنتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين. وقال بيترو: إذا لم توقف إسرائيل المذبحة بحق الشعب الفلسطيني، فلن نتمكن من البقاء هناك. وسبقها في ذلك قرار الحكومة البوليفية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان الإحتلال.

*حكومة تشيلي تستدعي سفيرها لدى الاحتلال للتشاور

أعلنت حكومة تشيلي استدعاء سفيرها لدى الكيان الصهيوني للتشاور، رداً على انتهاك الإحتلال القانون الدولي في غزة. ودانت تشيلي العملية الإسرائيلية في غزة وقتل المدنيين والأطفال والنساء، ووصفتها بالعقاب الجماعي.

*أسكتلندا: ما حدث في مخيم جباليا استخفاف صارخ بحياة الناس

دان رئيس وزراء أسكتلندا حمزة يوسف المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا بقطاع غزة، معتبرا أنها استخفاف صارخ بحياة الناس، ويجب التنديد بها بشكل قاطع. وشدد يوسف على أنه يجب عدم السماح بمقتل مزيد من الأطفال، وأن هناك حاجة لوقف فوري لإطلاق النار ولا شيء دون ذلك.

*شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مخيم جباليا

اسفر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة عن سقوط شهداء وجرحى. كما ارتقى 7 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا في النصيرات وسط قطاع غزة.وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اقترف -الثلاثاء- مجزرة جديدة في جباليا بعد أن قصف مبنى سكنياً قرب المستشفى الإندونيسي، مما تسبب في سقوط 400 شخص بين شهيد وجريح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة