البث المباشر

امير عبد اللهيان : الكيان الصهيوني انهار.. امريكا طرف بالحرب وليست بموضع الدعوة لضبط النفس

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 22:20 بتوقيت طهران
امير عبد اللهيان : الكيان الصهيوني انهار.. امريكا طرف بالحرب وليست بموضع الدعوة لضبط النفس

أكد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان، خلال لقائه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان الكيان الصهيوني انهار، والنتيجة النهائية لهذه المعركة ليست سوى النصر الحاسم للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي هذا اللقاء الذي جرى بحضور عدد من اعضاء المكتب السياسي لحركة حماس، حيّا وزير الخارجية الايراني ارواح شهداء فلسطين، خاصة شهداء الحرب المستمرة على غزة، وقال: لا شك أن الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية هما الفائز الأكيد في الميدان، وقد انهار الكيان الصهيوني، والنتيجة النهائية لهذه المعركة ليست سوى النصر الحاسم للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأضاف وزير الخارجية: المنطقة في مرحلة اتخاذ قرار مهم للغاية، وجماعات المقاومة في منطقتها تتخذ قراراتها ولا تنتظر بالضرورة قرارات سياسية، فإذا استمرت جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ويتسع نطاق الصراع والحرب، فلن يكون أي طرف بعيداً عن نطاق آثاره وعواقبه.

وأضاف أمير عبد اللهيان : ان الحكومة الاميركية ورغم نصيحتها الآخرين بضبط النفس، إلا انها عملياً طرف في الحرب وليست في وضع يسمح لها بدعوة الآخرين لضبط النفس.

وقال وزير الخارجية إن أصوات دول العالم الداعمة لفلسطين في الدورة الأخيرة للجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك التظاهرات غير المسبوقة المناهضة للكيان الصهيوني وتجمعات الشعوب في مختلف دول المنطقة وأوروبا والولايات المتحدة، تظهر ذروة الكراهية العالمية للكيان الصهيوني وحماته، وكذلك النطاق العالمي لأنصار الشعب الفلسطيني.

واطلع زير الخارجية الايراني، هنية والمسؤولين السياسيين في حركة حماس على الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية على الصعيدين الإقليمي والدولي والأمم المتحدة، فضلا عن بعض المبادرات على مستوى الدول الإسلامية لدعم فلسطين بهدف إنهاء جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني وكسر الحصار اللاإنساني المفروض على غزة.

من جانبه شرح إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس آخر التطورات في غزة، خاصة الجرائم غير المسبوقة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المواطنين العزل في غزة.

وأضاف هنية: إننا نتابع الجهود القيمة التي تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية ورئيس الجمهورية ووزير الخارجية الإيراني شخصيا على المستوى الإقليمي والدولي والأمم المتحدة لدعم الشعب الفلسطيني، ونعرب عن امتناننا والشعب الفلسطيني لهذه الجهود.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: إن المقاومة الفلسطينية في ذروة قوتها واقتدارها، ولذلك فان الكيان الصهيوني يواصل في برنامجه مهاجمة المواطنين الفلسطينيين العزل بدلاً من مواجهة قوى المقاومة، وحتى الآن بلغ حجم المتفجرات المستخدمة في غزة ضد المواطنين والمناطق السكنية بما يفوق تاثير القنبلة الذرية الأميركية في هيروشيما، وتنفذ هذه الهجمات بدعم كامل من الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية.

وتابع هنية: إن قيام الولايات المتحدة بإرسال سفنها الحربية وقواتها إلى المنطقة وتحذير الآخرين يهدف إلى اطلاق أيدي الصهاينة في استمرار جرائمهم الوحشية ضد غزة.

وقال: نحن على ثقة أنه في أشد المواقف والظروف صعوبة سيمنح الله صبره ونصره للمؤمنين، وهذه البشرى هي من أسباب انتصارنا الأكيد في المعركة الحالية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة