البث المباشر

الملحق الثقافي الإيراني في العراق يزور إمكانيات العتبة الرضوية

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 22:20 بتوقيت طهران
الملحق الثقافي الإيراني في العراق يزور إمكانيات العتبة الرضوية

التقي الملحق الثقافي الإيراني في العراق بمساعد الشؤون الدولية للعتبة الرضوية‌ المقدسة ويزور عن كثب الإمكانيات التي تحظى بها العتبة الرضوية المقدسة.

وقال مساعد العتبة الرضوية المقدسة في الشؤون الدولية، الشيخ مصطفى فقيه إسفندياري في مقابلة: إن الملحق الثقافي الايراني في العراق،‌ الشيخ أباذري والوفد المرافق معه تعرف عن كثب على الطاقات والإمكانيات الثقافية التي تتمتع بها العتبة‌ الرضوية المقدسة بحضور مسؤولي جامعة‌ الإمام الرضا (ع) الدولية والمستشفى الرضوي والمسؤؤل العلمي لملحقية الجمهورية الإسلامية الايرانية في العراق الدكتور نجفي ومسؤولي جامعة العلوم الإسلامية الرضوية.

وأضاف الشيخ اسفندياري أننا اجرينا البحث حول القضايا المعنية بين الطرفين من بينها قضية قبول الطلاب الأجانب والوافدين والاختصاصات والفروع الجامعية واستيعابها والعوائق وغيرها بالاضافة عن نقل التجارب والتبادل الثقافي بين الطلاب والأساتذة والتدريسيين.

وأشار الشيخ اسفندياري في اجتماع آخر تم عقدها في المستشفى الرضوي التابع للعتبة الرضويَة المقدسة إلى موضوع الزيارة والسياحة الصحية مؤكدا على تعزيز هذا النوع من الزيارة‌ والسياحة معلنا عن استعداد هذا المستشفى لتقديم الخدمات الطبية والصحية‌ للزائرين واصفا أن هذا الأمر بأنه فرصة للتبادل وتعزيز مستوى العلاقات بين البلدين ايران والعراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة