البث المباشر

القسام: مقتل نحو 50 أسيرا إسرائيليا في قطاع غزة

الخميس 26 أكتوبر 2023 - 19:26 بتوقيت طهران
القسام: مقتل نحو 50 أسيرا إسرائيليا في قطاع غزة

قدّرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الخميس، عدد الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة الذين لقوا حتفهم إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع بنحو 50 قتيلا.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة، في بيان عبر "تلغرام": "كتائب القسام، تقدر بأن عدد الأسرى الصهاينة الذين قتلوا في قطاع غزة نتيجة القصف والمجازر الصهيونية بلغ ما يقرب من 50 قتيلاً".

وفي وقت سابق، صرّح جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة ارتفع إلى 222، بعد أن كان قد أعلن في وقت سابق أن العدد 212 فقط.

وأوضحت قيادة جيش الإحتلال أن "عدد الأسرى المؤكد في غزة أصبح 222"، فيما بيّنت حركة "حماس" سابقا، أن عدد الأسرى في غزة يقدر بنحو 250، 200 منهم لدى "القسام"، ونحو 30 آخرين محتجزين لدى فصائل أخرى.

وأطلقت حركة حماس سراح يوشيفيد ليفشيتز ونوريت كوبر، اللتين قضيتا 17 يومًا في الاحتجاز، وهما الأسيرتين الثالثة والرابعة التي أطلقتهما حركة حماس في الأيام الأخيرة.

وتم إطلاق السيدتين من غزة إلى مصر في وقت متأخر يوم الاثنين، وتم نقلهما بعد ذلك إلى الجيش الإسرائيلي، الذي قام بنقلهما إلى مستشفى إيخيلوڤ للفحص، حيث أكد الأطباء أنهما بصحة جيدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة