البث المباشر

الصحة الفلسطينية: 7000 مريض وجريح يواجهون خطر الموت في القطاع

الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 14:53 بتوقيت طهران
الصحة الفلسطينية: 7000 مريض وجريح يواجهون خطر الموت في القطاع

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الوقود والأدوية نفدت في مستشفيات قطاع غزة، والآن 7000 مريض وجريح في مستشفيات القطاع يواجهون خطر الموت.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة "أشرف القدرة"، إن مستشفياتنا مفتوحة لكنها لا تستطيع تقديم أي خدمة بسبب استنفاد قدراتها.

وأضاف: نطالب بإدخال المساعدات الطبية والوقود بشكل فوري والآن 7000 مريض وجريح في مستشفيات القطاع يواجهون خطر الموت.

وقال: إن مستشفيات القطاع تحولت إلى مساكن لإيواء النازحين.

وفي الوقت نفسه أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا): أنه تم إعادة توطين ما يقرب من 600 ألف نازح في المراكز التابعة لهذه الوكالة في غزة.

كما حذرت الوكالة اليوم الأربعاء، من إيقاف عملياتها في قطاع غزة المحاصر بسبب نقص الوقود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، أنه خلال يوم واحد فقط، تم تسجيل 3150 حالة إصابة بالمرض الوبائي في مراكز الرعاية الأولية في محافظات قطاع غزة، معظمها بين الأطفال.

يذكر أنه في اليوم الـ 19 من الحرب على غزة، قام جيش الإحتلال بتدمير البنية التحتية لهذه المنطقة وقطع إمدادات المياه والكهرباء والوقود.

وسبق أن حذرت الأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات الصحية والطبية المحلية والدولية من انتشار الأمراض بسبب نقص المياه والغذاء الصحي وتدمير البنية التحتية الصحية والطبية في قطاع غزة.

 وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أنه منذ بدء هجمات الكيان الصهيوني على مناطق مختلفة في قطاع غزة قبل 19 يوماً، استشهد 65 من الطواقم الطبية.

وخلال هذه الفترة، أصيب أكثر من 120 شخصاً من الطاقم الطبي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة