البث المباشر

كنعاني : إيران هي مرساة الاستقرار في المنطقة استنادا إلى عقيدة الأمن الجماعي

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 13:39 بتوقيت طهران
كنعاني : إيران هي مرساة الاستقرار في المنطقة استنادا إلى عقيدة الأمن الجماعي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، إن إيران هي ركيزة ومرساة الاستقرار والأمن في المنطقة استنادا إلى عقيدة الأمن الجماعي الأصيل وتؤمن بقدرة دول المنطقة لحل المشاكل والأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار لضمان المصالح المشتركة والتنمية الجماعية.

وفيما يتعلق باجتماع وزراء خارجية صيغة 3+3. الذي عقد في طهران أمس الاثنين ، كتب  ناصر كنعاني على صفحته الشخصية في الفضاء الإفتراضي: استضافت طهران، الاجتماع الثاني للآلية الإقليمية 3+3 تحت عنوان  "دور السلام والتعاون والتقدم في القوقاز الجنوبي" بحضور وزراء خشارجية أذربيجان وأرمينيا وتركيا وروسيا، بينما تدعم  الولايات المتحدة، إلى جانب بعض حلفائها، بشكل كامل الكيان الصهيوني الشرير في شن الحرب وزعزعة الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة.

وتابع إن إيران هي ركيزة ومرساة الاستقرار والأمن في المنطقة استنادا إلى عقيدة الأمن الجماعي الأصيل وتؤمن بقدرة دول المنطقة وقوتها الفعالة لحل المشاكل والأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار لضمان المصالح المشتركة التنمية الجماعية والتقدم.

وقال إن متابعة هذه الاستراتيجية في كل مكان بالمنطقة يمكن أن تضمن مصالح البلدان والتنمية المستدامة لمنطقتنا دون تدخلات جهات من خارج المنطقة.

يذكر أنه عقد  اجتماع وزراء خارجية صيغة 3+3 أعماله في طهران عصر أمس الاثنين لمناقشة القضايا المتعلقة بمنطقة القوقاز الجنوبية وبذل الجهود لتوسيع التعاون الاقليمي (السياسي والامني والترانزيتي والطاقة".

وشارك في اجتماع 3+3 الثاني بطهران، كل من وزراء خارجية ايران وروسيا وتركيا واذربيجان وارمينيا.

ومن اهم الاهداف المؤدية الى تاسيس هذا التكتل، هو حل مشاكل المنطقة بمشاركة الدول الاقليمية ذاتها، وبعيدا عن تدخلات بلدان خارجة عن المنطقة او الغرب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة