البث المباشر

رئيسي: لم يعد هناك أمل في دور مجلس الأمن لحفظ السلام العالمي

الأحد 22 أكتوبر 2023 - 20:18 بتوقيت طهران
رئيسي: لم يعد هناك أمل في دور مجلس الأمن لحفظ السلام العالمي

انتقد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية "السيد إبراهيم رئيسي" أداء مجلس الأمن الدولي، قائلاً: عندما تقوم أمريكا بإرسال الأعتدة والسلاح الى الكيان الصهيوني لتكون شريكة في جرائمه بحق المدنيين العزّل داخل قطاع غزة، وتمنع صدور قرار التنديد بهذه المجازر لدى مجلس الأمن، إذاً لم يعد هناك أمل في دور هذا المجلس لحفظ السلام العالمي.

جاء ذلك في تصريح "رئيسي" خلال استقباله عصر اليوم الأحد، وزيرة خارجية جنوب أفريقيا السيدة "نالدي باندور" التي تزور البلاد حالياً.

وأشاد رئيس الجمهورية بجهود ومتابعات دولة جنوب افريقيا لانضمام ايران الى مجموعة دول بريكس؛ مضافا الى الدعم الذي تقدمه الحكومة والشعب في هذا البلد الى شعب فلسطين المظلوم والتعبير عن استنكارهم للجرائم التي يمارسها الكيان الصهيوني.

وإذ أشار الى جرائم الصهاينة في حق الشعب الفلسطيني لاسيما النساء والأطفال، اعتبر رئيسي رفض بريتوريا لانضمام هذا الكيان كعضو مراقب الى الإتحاد الافريقي، بأنه كان موقفاً مسؤولاً.

الى ذلك، قالت السيدة باندور: إن انضمام إيران الى مجموعة بريكس محط إجماع كافة الأعضاء في هذا التكتل؛ مؤكدةً أن إيران قادرة على القيام بدور مؤثر في سياق رفع مستوى المجموعة، وبذل جهود مشتركة لتحقيق التنمية العادلة داخل هذا التكتل.

وأضافت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا خلال اللقاء مع رئيسي اليوم: إن جنوب أفريقيا تحرص على تعزيز التعاون ولاسيما في المجالات الإقتصادية مع جمهورية إيران الإسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة