البث المباشر

جائزة مهرجان بغداد المسرحي الكبرى لمسرحية إيرانية

السبت 21 أكتوبر 2023 - 17:30 بتوقيت طهران
جائزة مهرجان بغداد المسرحي الكبرى لمسرحية إيرانية

حصلت مسرحية "مكبث زار" الإيرانية من تأليف وإخراج إبراهيم بشت كوهي على الجائزة الكبرى لمهرجان بغداد الدولي للمسرح بدورته الرابعة.

وبحسب المستشار الإعلامي "مكبث زار" فإن هذه المسرحية التي عرضت في اليوم الثالث لمهرجان بغداد المسرحي، وفي ختام هذا المهرجان الذي أقيم تخليداً لذكرى أهالي غزة، تمكنت من الحصول على الجائزة الكبرى للمهرجان، أي جائزة أفضل عرض متكامل.

ولأول مرة منذ أربع سنوات من عمر المهرجان، منحت لجنة التحكيم هذه الجائزة الكبرى، كما كانت المسحرية مرشحه لجوائز أفضل إخراج وأفضل ممثل وأفضل ممثلة.

وأقيم مهرجان بغداد الدولي الرابع للمسرح بمشاركة أعمال من إيطاليا وفرنسا وبلجيكا والمغرب والجزائر وعمان ومصر وتونس والعراق وألمانيا.

وكما يوحي اسمها، فإن مسرحية "مكبث زار" لها نظرة جديدة على مسرحية شكسبير "مكبث" وجاء في ملخصها: "مكبث" في جزيرة هرمز يتقاتل من أجل أن يصبح مرشداً روحياً في جنوب البلاد.

وقد فازت هذه المسرحية سابقاً بجوائز من مهرجانات موسكو وميونيخ و فجر المسرحي.

وأدى أدوار المسحرية شهروز دل أفكار، كاتا عبيدي، شبير برستار، ياشار نادري، سعيد برجعلي، فهيمة موسوي، سحر عبدالملكي، متين مكاري، علي دولت ياري، صابر رضائي.

وانطلق المهرجان، الذي تنظمه دائرة السينما والمسرح بوزارة الثقافة، في العاشر من أكتوبر تحت شعار "لأن المسرح يضيء الحياة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة