البث المباشر

نبيه بري يحذر من مخطط ضرب الأمن القومي العربي والإسلامي

الإثنين 16 أكتوبر 2023 - 18:57 بتوقيت طهران
نبيه بري يحذر من مخطط ضرب الأمن القومي العربي والإسلامي

قال رئيس مجلس النواب اللبناني "نبيه بري" اليوم: إنه إذا مرر مشروع التهجير في غزة فسيكون سقوطاً للأمن القومي العربي ومشروع تقسيم للمنطقة.

وطالب رئيس مجلس النواب اللبناني في الاجتماع الطارئ لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، طالب الدول الأعضاء في المنظمة التي تقيم اتفاقيات مع الكيان الصهيوني، الى إلغاء هذه الاتفاقيات فورا، مؤكدا “ان الدفاع عن غزة وعن فلسطين ليس مسؤولية فصيل فلسطيني بعينه وليست مسؤولية الفلسطينيين وحدهم هي مسؤولية الامة جمعاء”.

وأشار بري، الى المشروع الإسرائيلي الذي ينفذ الآن فوق جغرافيا قطاع غزة بالدم والنار والتدمير والذي يتبارى المستويين السياسي والعسكري في الكيان الإسرائيلي التباهي بإعلانه وكشف نياته من خلال العودة الى التلويح بمخطط “الترانسفير” للشعب الفلسطيني من قطاع غزة باتجاه شبه جزيره سيناء، مؤكدا إذا ما قدر لهذا المخطط أن يمر هو ليس سقوطا وقضاء على القضية الفلسطينية، إنما هو سقوط للأمن القومي العربي والإسلامي.

وتابع بري: يحق للشعب الفلسطيني الإستمرار في نضاله ومقاومته المشروعة بكل الوسائل المتاحة من أجل تحقيق حلمه بالعودة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة