البث المباشر

رداً على استهداف المدنيين.. المقاومة تدكّ المستوطنات بأكثر من 90 صاروخاً

الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 19:03 بتوقيت طهران
رداً على استهداف المدنيين.. المقاومة تدكّ المستوطنات بأكثر من 90 صاروخاً

اعلنت المقاومة الفلسطينية توجيه ضربة صاروخية كبيرة تجاه مدينة "تل أبيب" والمدن المحتلة، وذلك ضمن معركة "طوفان الأقصى" التي تتواصل حتى الآن.

أفاد مراسل الميادين في غزة باندلاع اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين في 6 مناطق بينها مستوطنة "سديروت".

وأعلنت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الاثنين، توجيه ضربة صاروخية كبيرة تجاه مدينة "تل أبيب" ضمن معركة "طوفان الأقصى".

وقالت السرايا في بلاغ عسكري، إنه "ضمن معركة طوفان الأقصى، توجه سرايا القدس ضربة صاروخية كبيرة لتل أبيب ومدن المركز رداً على المجازر بحق المدنيين وقصف البيوت المدنية".

وأعلنت سرايا القدس أيضاً توجيه ضربة صاروخية كبيرة لبئر السبع، فيما قصفت مستوطنة "نتيفوت" بصواريخ "بدر 3".

من جهتها، وجّهت كتائب القسام ضربة صاروخية بـ90 صاروخاً لمستوطنة "سديروت"، كما أطلقت 80 صاروخاً باتجاه مدينة عسقلان المحتلة.

إلى جانب ذلك، استهدفت كتائب القسام سرباً من الطائرات المقاتلة من نوع "F16i" في سماء بحر غزة، على عمق 35 كم بصاروخي أرض-جو من طراز "متبِر 3"، وهو النموذج المحدث من منظومة "متبِر 1".

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية - قوات الشهيد عمر القاسم أنّ مقاتليها موجودون الآن في موقع "زيكيم" العسكري داخل الأراضي المحتلة عام 48، ويخوضون اشتباكات عنيفة مع جنود العدو الصهيوني.

ويأتي ذلك فيما تستمر المقاومة الفلسطينية بعملية "طوفان الأقصى"، التي شنّتها صباح يوم السبت الفائت، رداً على جرائم الاحتلال واعتداءاته على المسجد الأقصى.

وأمس، وجّهت كتائب القسام ضربةً صاروخيةً كبيرة لمدينة عسقلان المحتلة بـ 100 صاروخ، وقصفت مطار "بن غوريون" برشقة صاروخية رداً على الجرائم المتواصلة واستهداف البيوت المدنية في غزة.

وكانت الكتائب قد أصدرت البلاغ العسكري رقم 6، وكشفت فيه مشاركة سلاح الجو التابع لها في اللحظات الأولى لمعركة "طوفان الأقصى". 

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بعدّة إنجازات لكتائب القسّام ضمن معركة "طوفان الأقصى" المستمرة، أبرزها تسلّل 1000 مقاتل فلسطيني إلى المستوطنات عبر 80 نقطة في السياج الفاصل. 

الجدير بالذكر أنّ الإعلام الإسرائيلي أقرّ بوصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى 800، والإصابات إلى 2400، بينهم عشرات الحالات في خطر شديد، مضيفةً أنّ هناك 230 مفقوداً إسرائيلياً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة