البث المباشر

كنعاني: ردنا على أي حماقة ضدنا سيكون مدمرا

الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 12:08 بتوقيت طهران
كنعاني: ردنا على أي حماقة ضدنا سيكون مدمرا

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني تعليقا على عملية طوفان الأقصى في الأراضى الفلسطينية، انه مازلنا نشهد أن التيارات الداعمة للكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني تسعى الآن أيضا إلى تغيير مكان الظالم والمظلوم.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الاثنين، إلى التطورات في قطاع غزة والدعم الغربي للكيان الصهيوني، قائلا: "Yن تطورات مهمة تجري على الساحة الفلسطينية ولا نزال نشهد أن التيارات التي دعمت الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني تسعى الآن أيضا إلى تغيير مكان الظالم والمظلوم".

وشدد: "انه من غير المقبول أن تستمر الحكومات الغربية، وخاصة النظام الأمريكي وعدد معين من الحكومات الأوروبية، في استخدام الحرب النفسية ضد الشعب الفلسطيني لوضع الظالم مكان المظلوم."

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية: "لحسن الحظ، نشهد دعما كبيرا من الدول الإسلامية للمقاومة الفلسطينية، كما ان حجماً كبيراً من الرأي العام في العالم يؤيد مقاومة الشعب الفلسطيني."

وبين أن لإيران موقفا واضحا تجاه الشعب الفلسطيني، مضيفا: "لقد أعلنا موقفنا الرسمي بهذا الخصوص... منذ 75 عاما ينتهك الكيان الصهيوني حقوق الشعب الفلسطيني وتقف الدول الغربية ضد هذا الشعب، بينما وردت في البيانات الصادرة عن عدد من الدول الإسلامية وغير الإسلامية جرائم حكومة إسرائيل المتطرفة".

وتابع: "لقد أعلن رئيس الجمهورية ووزير الخارجية موقفهما، وخلال الإتصال الهاتفي بين وزيرا خارجية الإيراني والعراقي، تم اقتراح عقد اجتماع استثنائي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي"، مؤكدا: "المسجد الأقصى والقدس الشريف مهمان للمسلمين في جميع أنحاء العالم".

وتعليقا على مزاعم مشاركة إيران في "طوفان الأقصى" نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية هذه المزاعم، مؤكدا: "الشعب الفلسطيني قادر على الدفاع عن نفسه ولديه العزم الكافي والقدرة الذاتية لاسترداد حقه ولقد أثبت ذلك"، موضحا: "مزاعم مشاركة إيران أو حزب الله لا تقلل أبداً من شأن مساعدات الولايات المتحدة للكيان الصهيوني ودعمها المباشر له و هذه المزاعم هي لتشويش الرأي العام، وإبعاد الانظار عن الدعم الأميركي المباشر للكيان الصهيوني وتبرير جرائم إسرائيل".

وردا على تهديدات مسؤولين إسرائيليين لإيران، خاطب ناصر كنعاني الصهاينة وقال: "إذا استطعتم فلتدافعوا عن أنفسكم أمام المقاومة الفلسطينية"، مؤكدا: "ان أي تصرف أحمق ضدنا سيكون الرد عليه مدمراً".

يتبع....

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة